تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
محيط الخصر
محيط الخصر

لهذه الأسباب تجدين صعوبة فى استعادة رشاقة خصرك

2020-10-18

يشكل فقدان الوزن عائقًا كبيرًا أمام الكثير من الأشخاص، وخاصة فيما يتعلق بالخصر وهو أمر يؤرق الكثيرات ويزعجهن، ويصبح الأمر مؤرقًا أكثر عندما يتم بالفعل تجربة العديد من الحلول دون نتيجة، مما يزيد الحيرة حول السبب.

إلا أنه من خلال مجلة ذا هيلث نوضح عدة أسباب تصعب فقدان الوزن في منطقة الخصر:

عامل السن

لعامل السن دور كبير فيما يتعلق بدهون منطقة الخصر وصعوبة فقدانها، لأنه مع التقدم في العمر، ينخفض معدل الأيض في الجسم وما يحتاجه من سعرات حرارية ليعمل بشكل طبيعي.

كما يشكل انقطاع الطمث عاملًا آخر في نفس الأمر، إذ قد يؤدي إلى زيادة الوزن في منطقة البطن نتيجة ابطاء إنتاج هرمونات الإستروجين والبروجسترون والتستوستيرون، مما يؤدي إلى تراكم الدهون في البطن.

التركيز فقط على تمارين الكارديو

التركيز على تمارين الكارديو فقط لن يمنحك الخصر الرشيق، لأن تحقيق ذلك يحتاج إلى ممارسة مجموعة متنوعة من تمارين القوة والكارديو، إذ تزيد تمارين القوة من كتلة العضلات، وتكون المزيد من العضلات يعني حرق الجسم لمزيد من السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت عدة دراسات إلى أن ممارسة التمارين عالية الكثافة تعزز فقدان دهون البطن مقارنة بمنخفضة الكثافة.

الأطعمة المصنعة

الإكثار من تناول الأطعمة المصنعة مثل الخبز الأبيض والبسكويت ورقائق البطاطس والمشروبات المحلاة والحلويات، يؤدي إلى عرقلة فقدان دهون منطقة الخصر، لأن هذه الأطعمة تزيد من الالتهابات في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة دهون تلك المنطقة.

لذا، تجنبي الأطعمة المصنعة قدر الإمكان وركزي على المزيد من الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، فالأطعمة الطبيعية غنية بمضادات الأكسدة التي تتميز بخصائص مضادة للالتهابات وبالتالي تساعد في منع تكون دهون البطن.

التوتر

يؤدي الكثير من التوتر إلى صعوبة فقدان الوزن، وخاصة في منطقة الخصر، لأنه أثناء الشعور بالتوتر قد تميلين إلى تناول الأطعمة عالية الدهون والسعرات الحرارية، فضلًا عن دور التوتر في زيادة مستويات الكورتيزول المعروف باسم هرمون التوتر، الأمر الذي يساهم في تخزين الدهون، خاصة في البطن.

ترجمة: ساندرا ماهر

محيط الخصر جسم االانسان غذاء رجيم وزن

احدث المقالات

X