تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الطماطم
الطماطم

للطماطم فوائد رائعة لبشرتك وأكثر من طريقة لاستخدامها

2022-11-20

بجانب مختلف أنواع الخضروات والفاكهة، تعد الطماطم من الأطعمة المفيدة للغاية عند تناولها باعتدال، فهي غنية بالمعادن والعديد من المكونات الصحية التي تفيد الجسم والبشرة أيضاً.

وإضافة لدورها في المطبخ، يمكنك استغلال مزايا الطماطم لجمال وصحة بشرتك، وفيما يلي نكشف لكِ فوائد الطماطم لبشرتك وأكثر من طريقة لاستخدامها:

ترطب البشرة

تساعد الطماطم في ترطيب البشرة جيداً وتعزيز إشراقتها بفضل ثرائها بمضادات الأكسدة وحمض اللاكتيك.

طريقة الاستخدام: اخلطي جيداً ملعقة صغيرة من كل من الزبادي وعصير الطماطم ثم طبقي الخليط على بشرتك لمدة 25-30 دقيقة قبل غسله بماء بارد.

تمنع الرؤوس السوداء

ثراء الطماطم بالمعادن ومجموعة متنوعة من المكونات الصحية، يجعلها فعالة في تنظيف البشرة بعمق ومنع وإزالة الرؤوس السوداء والجلد الميت.

طريقة الاستخدام: عليكِ خلط 2 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم وملعقة صغيرة من السكر وطبقي الخليط بقطعة قطن على بشرتك ودلكي برفقة لمدة 5-7 دقائق ثم اغسلي بماء فاتر.

تعالج التصبغ

تساعد الطماطم أيضاً في حل مشكلة تصبغ البشرة والبقع الداكنة، إذ تعزز توحيد اللون وإشراقتها.

طريقة الاستخدام: امزجي 8-10 مكعبات من البابايا جيداً أولاً وأضيفيها لنفس الكمية من قطع الطماطم واخلطي جيداً قبل وضعه على بشرتك أو أي جزء آخر واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر.

تزيل الحبوب

تعد الطماطم مكوناً رائعاً لعلاج حب الشباب والتخلص من أثارها والندوب، وتمنع ظهور الحبوب أيضاً.

طريقة الاستخدام: اخلطي 2 ملعقة كبيرة من طمي البشرة مع 1-2 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، وامزجي جيداً حتى تختفي أي كتل ثم ضعي الخليط على كامل بشرتك لمدة 10 دقائق قبل الغسل بماء فاتر، وكرري الخطوة 2-3 مرات في الأسبوع.

تقلل المسام

تساعد الطماطم في حل مشكلة توسع المسام وتخفف حجمها جنباً إلى جنب مع تعزيز ملمس البشرة نفسه.

طريقة الاستخدام: ابدئي باستخلاص عصير ثمرة طماطم واحدة وضعيه في وعاء او برطمان واحفظيه في الثلاجة لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم أضيفي للخليط عصير نصف ليمونة واخلطي المكونات جيداً واستخدميه كتونر.

تعزز الكولاجين

بجانب المكونات المرطبة ومضادات الأكسدة، تتميز الطماطم بثرائها بخصائص تعزز الكولاجين، مما يخفف التجاعيد ويمنح البشرة ذلك المظهر المشدود والشبابي.

طريقة الاستخدام: اهرسي قلب ربع ثمرة أفوكادو واضيفي 2 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم واخلطي جيداً قبل تركه على بشرتك لمدة 20-25 دقيقة، ثم اغسلي بماء فاتر.

صحة رشاقة عناية اهتمام فوائد الطاطم

احدث المقالات