تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
للوقاية من السرطان.. 5 أطعمة يجب إدراجها ضمن نظامك الغذائي
للوقاية من السرطان.. 5 أطعمة يجب إدراجها ضمن نظامك الغذائي

للوقاية من السرطان.. 5 أطعمة يجب إدراجها ضمن نظامك الغذائي

2023-06-04

يمكن لنظامك الغذائي أن يحدث فرقاً كبيراً في صحتك. يمكن أن يؤثر حتى على قابليتك للإصابة بالسرطان. فقد أظهرت العديد من الدراسات ارتباطات بين أطعمة معينة والسرطان.


لطالما قال العلماء أن النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات والدهون الصحية مثل زيت الزيتون يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالعديد من السرطانات مثل سرطان القولون وسرطان الثدي. من ناحية أخرى، فإن الأطعمة السريعة، وخاصة اللحوم المصنعة، تزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان القولون والمستقيم.

بالطبع، بعض السرطانات وراثية ولا يوجد شيء يمكنك القيام به حيال ذلك. لكن العديد من أنواع السرطان الأخرى غالبًا ما تكون نتيجة لنمط حياة غير صحي ونظام غذائي غير لائق. لذا فإن التغييرات الصغيرة في النظام الغذائي يمكن أن تقطع شوطا طويلا في تقليل المخاطر الخاصة بك.

علاوة على ذلك، تعزز بعض الأطعمة صحتك أيضًا بعد تشخيص إصابتك بالسرطان. تحتوي بعض الأطعمة على مركبات قد تساعد في إبطاء نمو السرطان وإيقافه أيضًا. إليك بعض الأطعمة المضادة للسرطان التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي.

الفاصوليا

يمكن أن يوفر تناول الفاصوليا بانتظام الحماية ضد سرطان القولون والمستقيم والقولون. كما أنها مغذية للغاية. لذلك اجعلها جزءًا من نظامك الغذائي اليومي.

البروكلي

 يحتوي على مركب السلفورافان الذي يمكن أن يسبب موت الخلايا السرطانية ويقلل حجم الورم في أنبوب الاختبار والدراسات الحيوانية.

الجزر

 يمكن أن يقلل تناول الجزر يوميًا بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا والرئة والمعدة.

الحمضيات

يمكن أن تقلل هذه الفاكهة من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل البنكرياس والمعدة والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي العلوي.

الطماطم

تحتوي على الليكوبين المعروف بخصائصه المضادة للسرطان. فقط قم بتناول واحد أو اثنين على الأقل كل يوم.

الوقاية من السرطان أطعمة السرطان علاج السرطان نصائح السرطان

احدث المقالات