تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الزنك
الزنك

لتعزيز مناعة طفلك.. إليكِ أبرز مصادر الزنك

2023-11-19

يأتي الزنك من بين أهم العناصر للجسم لكل الأفراد وخاصة الصغار، فهو أساسي للصحة ككل ولاسيما صحة الجلد والمناعة، كما أن الجسم يحتوي على 2-3 غرام من الزنك.

تنبع أهمية الزنك من أدواره العديدة بما في ذلك ما يتعلق بالنمو وإنتاج الكولاجين بجانب تكوين البروتينات والنسيج الضام وغيره.

 أبرز مصادر الزنك لصحتك وعائلتك:

الكاجو

من المكسرات الصحية واللذيذة ويتميز بثرائه بالزنك، حيث يوفر 100 غرام من الكاجو حوالي 5 مغم من الزنك.

وذلك بجانب ثرائه بعدة عناصر غذائية مثل الألياف والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور والحديد والنحاس بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين ب 1، 2و 3 و5 و6.

خبز القمح الكامل

تأتي أطعمة القمح الكامل أو الحبوب الكاملة من بين أغنى المصادر بالزنك وتمثل خيارًا مفيدًا لغذاء الأطفال، إذ تعد مصدرًا جيدًا للكربوهيدرات وتحمي من مشاكل القلب والسكري بجانب ثرائها بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن.

الشوفان

من المصادر الجيدة للزنك، إذ يحتوي 100 غرام من الشوفان على 24 % من الزنك ويتميز بثرائه بعناصر أخرى هامة للأطفال مثل الكالسيوم والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وغيره من عناصر.

الخميرة بيرة

تنضم الخميرة بيرة إلى القائمة لكونها من المصادر الرئيسية للزنك بجانب احتوائها على البوتاسيوم والسيلينيوم والحديد والمغنيسيوم وقدرتها على خفض خطر الإصابة بالأنفلونزا وغيره. ويمكنك ببساطة اضافتها إلى السلطات أو الحساء ومنتجات الألبان.

بالإضافة لما ذُكر أعلاه، يأتي الدجاج والبيض بجانب البقوليات والحمص والفول السوداني من بين أبرز مصادر الزنك.

عطر زفاف رشاقة الزنك

احدث المقالات