تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
البوتاسيوم
البوتاسيوم

لأنه هام لصحتك وجمالك.. تعرفي على أبرز المصادر الطبيعية للبوتاسيوم

2022-10-14

يأتي البوتاسيوم بين أحد أهم العناصر الغذائية الضرورية للجسم وصحته ككل، إذ يساعد في الحفاظ على مستويات الضغط والسكر ويخفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، وخاصة أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يحافظ على صحة العظام والعضلات.

ولا تقتصر فوائد البوتاسيوم على الناحية الصحية فقط، بل الجمالية أيضاً، وفيما يلي نستعرض فوائده لشعرك وبشرتك وأبرز مصادره:

1. فوائده للبشرة والشعر

يمنع الجفاف

يساعد تعزيز استهلاك البوتاسيوم في منع جفاف المشكلة ونقصه يسببها، إذ يساعد على تنظيم تخزين المياه والسوائل في الجسم ويمنع فقدان الرطوبة، وهو ما ينعكس على البشرة بمظهر صحي مشرق ورطب، وكذلك الشعر.

يسرع تجديد الخلايا

للبوتاسيوم قدرة عالية على تعزيز تجدد الخلايا ونموها أسرع، مما يعزز صحة ونضارة بشرتك ويساعد في التخلص من الندبات والشوائب على البشرة بسرعة، جنباً إلى جنب مع تعزيز تجدد خلايا فروة الرأس، الأمر الذي يعزز بدوره صحة الشعر.

أهمية البوتاسيوم للحامل – e3arabi – إي عربي

يحد من مشكلة تساقط الشعر ويعزز نموه

للبوتاسيوم تأثير كبير على صحة الشعر، فنقصه يساهم في التساقط لأنه مسؤول عن توفير العناصر الغذائية الحيوية للشعر ويمنع جفاف فروة الرأس.

ومن ناحية أخرى، يساعد البوتاسيوم في تعزيز نمو الشعر بفضل قدرته على تجديد الخلايا وتحفيز البصيلات الخاملة، مما يعزز بالتالي من نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة.

يوازن حموضة

يؤثر العديد من العوامل على حموضة (pH) البشرة والشعر، مما يؤدي للعديد من المشاكل، ولكن البوتاسيوم فعال في الحفاظ على توازن حموضة البشرة والشعر.

2. أبرز مصادره الطبيعية

بجانب المكملات الغذائية، يمكنك استهلاك البوتاسيوم من خلال العديد من المصادر الطبيعية التي يتضمن أبرزها: الأفوكادو والسبانخ والبطاطا الحلوة والبطيخ والفاصولياء البيضاء بالإضافة إلى الموز وسمك الماكريل والسلمون.

صحة شاقة عناية اهتمام البوتاسيوم

احدث المقالات