تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيفية حماية بشرتك من اشعة الشمس الضارة 
كيفية حماية بشرتك من اشعة الشمس الضارة 

كيفية حماية بشرتك من اشعة الشمس الضارة 

2021-05-23

عادة مع حلول فصل الصيف يلجأ الاشخاص للذهاب  الى المسابح والشواطئ لكسب اللون  ومن خلال يومهم يتعرضون الى اشعة الشمس التي تسبب أضرار للجلد قد لا تظهر آثارها على الفور، لذلك يجب علينا وقاية بشرتنا من أضرار أشعة الشمس

 

كيفية حماية بشرتك من اشعة الشمس الضارة 


آثار تظهر عليك بعد مدة من الزمن من أشعة الشمس 

مع مرور الوقت والتعرض المتكرر للشمس ولفترات طويلة، تظهر آثارها على الجلد، في صورة تجاعيد وبقع جلدية، تعتبر سببا رئيسيا لسرطان الجلد، وتضر أشعة الشمس فوق البنفسجية بالألياف الموجودة في الجلد والتي تسمى "الإيلاستين" والتي تساعد البشرة على العودة إلى موقعها الأصلي عندما تتعرض للتلف أو تغير عرضي، لكن عندما تنهار هذه الألياف، يبدأ الجلد في الترهل والتمدد، وتظهر ما يشبه آثار الكدمات وتستغرق وقتًا أطول للشفاء.

  • النمش وتصبغ الجلد

إن قضاء الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس فوق البنفسجية، وخاصة في فصل الصيف، يمكن أن يصيب البشرة بالنمش والملمس الخشن، والبقع البيضاء، بالإضافة إلى إصفرار وتلون أو تصبغ الجلد، وتوسيع الأوعية الدموية الصغيرة تحت الجلد أيضًا.

كيفية حماية بشرتك من اشعة الشمس الضارة 

نصائح لحماية بشرتك من أشعة الشمس:

تجنب اشعة الشمس الضارة:

محاولة تجنب أشعة الشمس، وعدم الجلوس فيها طويلاً، ويفضّل تجنب الأشعة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر.

 انتقاء الملابس جيداً:

 يفضل ارتداء ملابس بأكمام طويلة وفضفاضة، وألوان فاتحة، تحمي من أشعة الشمس الضارة وتحافظ على الجلد ورطوبته، عند الجلوس تحت أشعة الشمس يفضل الاحتماء بالمظلات، القبعات أو نظارات للعينين، حيث إنها تحجب أشعة الشمس عن الوجه واليدين والعنق. 


استعمال واقي الشمس:

ينصح باستعمال واقي الشمس، واختيار الواقي الذي يناسب البشرة، استخدمي واقي الشمس ذات وقاية عالية والاستمرار تجديد الواقي كل ساعتين على الاقل لحماية بشرتك  حيث إنه يُكْوّن طبقة على الجلد تحميه من أشعة الشمس، ويفضّل اختيار الواقي الذي تكون نسبته في الحماية مرتفعة تزيد عن 70، ولا ينصح باستخدام أنواع الواقي المصنوعة كرذاذ لأنّها لا تغطّي كامل البشرة.


دليلك لأكثر المكونات شيوعاً في كريمات الحماية من الشمس

 مستحضرات التجميل

 استخدمي مستحضرات التجميل التي تحتوي على نسبة كبيرة من واقي الشمس.

الفتيامينات

تناولي مضادات الأكسدة كفيتامين C وفيتامين E، التي تزيد حماية البشرة، وتعكس تأثير الأشعة الضارّة للشمس.

 

صيف صيف ٢٠٢١ وقاية حماية من اشعة الشمس كيفية حماية بشرتك من اشعة الشمس الضارة  اضرار سرطان الجلد

احدث المقالات