تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيفية تبييض الأظافر الصفراء بسرعة
كيفية تبييض الأظافر الصفراء بسرعة

كيفية تبييض الأظافر الصفراء بسرعة

2023-05-22

بغض النظر عن كمية مزيل طلاء الأظافر التي نغمس بها أصابعنا ، يبدو أننا دائمًا ننتهي حتمًا مع بقع غريبة قذرة صفراء لا يمكن التخلص منها بأي كمية من كرات القطن أو مزيل الأظافر. 

تحدثنا إلى خبير لمعرفة كيفية تبييض الأظافر الصفراء .. تعرف على أبرز ما قاله في هذا المقال.

لماذا أظافري صفراء؟

من الجيد معرفة سبب اصفرار أظافرك.. وفقًا لطبيبة الأمراض الجلدية في نيويورك دانا ستيرن ، فإن طلاء الأظافر ليس السبب الوحيد.

يقول ستيرن، المتخصص في صحة الأظافر: "تريد الحصول على تشخيص وعلاج مناسب ". من المحتمل أن تكون مصابًا بعدوى أو أن أظافرك قد تشير إلى مشكلة صحية كامنة ، مثل ضعف وظائف الكبد أو الرئة. يجب عليك أيضًا ملاحظة الأظافر الصفراء السميكة المنحنية للغاية ، والتي قد تكون علامة على متلازمة الأظافر الصفراء ، وهو اضطراب غير شائع ولكنه خطير.

كل هذا يبدو مخيفًا ، ولكن لا تنزعج - إذا لم يتغير الملمس الخاص بأظافرك، فغالبا ما ستكون المشكلة في طلاء أظافرك.

حضري أظافرك قبل طلائها

اصفرار اللون شائع للأظافر ولا يمكن تجنبه مع الاستخدام المنتظم لطلاء الأظافر ، لكن ستيرن يوصي بالاعتياد على استخدام "طلاء الطبقة الأساسية" في كل مرة تقوم بطلاء أظافرك ، لأنه يخلق حاجزًا ضد البقع بينك وبين طلاءك. نعم ، يبدو الأمر واضحًا ، ولكن كن صادقًا - كم مرة تستخدم حقًا طبقة أساسية قبل تلوين أظافرك؟

  من المهم أيضًا الانتباه إلى أن لون طلاء الأظافر قد يؤثر على اصفرار الأظافر. فالألوان الداكنة مثل الأرجواني والأزرق والأحمر العميق والأسو تؤثر على اصفرار الأظافر أكثر من غيرها من الألوان.

كيف أخلص أظافري من البقع في المنزل؟

إذا كانت البقع خفيفة جدًا ، جرب تنظيفها بكمية من معجون الأسنان المبيض وفرشاة أظافر رطبة لبضع دقائق. وإن لم يفلح ذلك، أو كانت البقع أكثر حدة ، "يمكن تفتيحها باستخدام بيروكسيد الهيدروجين" ، وإليك الطريقة:

1.    امزجي 3-4 ملاعق كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين مع نصف كوب من الماء الدافئ في وعاء وقلبيهم جيداً.

2.    انقعي أظافركِ لمدة دقيقتين.

3.    باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ونظيفة، أفركي بلطف سطح أظافرك ِ، ثم أغمسي الفرشاة في الوعاء.

4.    أشطف يديك، وادهن بعض المرطب عليها.
 

للحصول على أفضل النتائج ، يوصي ستيرن بتكرار هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع 


 

طلاء الأظافر مناكير أظافر

احدث المقالات