تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
قبل زفافك .. تناولي هذه الأطعمة للحصول على قوام مثالي
قبل زفافك .. تناولي هذه الأطعمة للحصول على قوام مثالي

قبل زفافك.. تناولي هذه الأطعمة للحصول على قوام مثالي

2023-06-16

إذا كنتِ تحاولين ضبط شكل جسد قبل زفافك، فمن المهم التأكد من اتباع النهج الصحي وتناول الأطعمة الطازجة والصحية المليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية والتي تساعد على تعزيز التمثيل الغذائي ومن ضمنها:

الحمضيات

تعتبر الحمضيات، وخاصة الليمون والجريب فروت من الأطعمة المفيدة في عملية الهضم؛ حيث تحتوي على نسبة قليلة من السكر ونسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين ج الذي يساعد جسمك على استقلاب الدهون بشكل أسرع.

الشوفان

يحتوي الشوفان على الكثير من الألياف، التي تساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم.

الخضروات الصليبية

تحتوي الخضراوات الصليبية مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط على ثلاثة عناصر أساسية تعزز عملية التمثيل الغذائي، وهما فيتامينات ب والكالسيوم وفيتامين سي، كما تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف؛ مما يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون.

التوت

يحقق التوت نتائج هامة في عملية التمثيل الغذائي واستقرار مستويات الجلوكوز وتقليل الدهون في الجسم.

الفلفل الحار

تحتوي الأطعمة الغنية بالتوابل على مواد طبيعية تعمل على تنشيط عملية الأيض؛ مما يساعد الجسم على المزيد من الطاقة. وتبين أن الفلفل الحار يعزز عملية التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 25٪ لمدة ثلاث ساعات بعد تناوله.

القرفة

من المعروف أن التوابل تعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي، ولكن القرفة تعمل أيضًا على توازن السكر في الدم.

الثوم

يعزز الثوم عملية التمثيل الغذائي الصحي، وأظهرت بعض الدراسات أيضًا أن تناول الثوم يزيد من عدد السعرات الحرارية على مدار اليوم ويقلل من إنتاج الجسم للدهون.

الفاصوليا

تعد الفاصوليا من الأطعمة التي تعزز عملية الأيض، وتعمل فيتامينات ب والزنك في الفاصوليا على تعزيز هرمون التستوستيرون، مما يساعد على زيادة الطاقة وبناء العضلات التي تحرق السعرات الحرارية.

العدس

يحتاج جسم الإنسان إلى الحديد للقيام بعمليات حرق السعرات الحرارية بشكل فعال، كما يسهل الحديد تدفق الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، مما يساعد على زيادة الطاقة والتمثيل الغذائي، لذا فإن كوب واحد فقط من العدس يوفر 35٪ من احتياجاتك اليومية من الحديد، بالإضافة إلى البروتين والألياف التي تساعد على الهضم.

الشاي الأخضر

يمتلئ الشاي الأخضر بمضادات الاكسدة التي تزيد من سرعة التمثيل الغذائي لبضع ساعات.

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على التوازن الصحي للبكتيريا المفيدة في الأمعاء، وهو أمر ضروري لعملية الهضم.

القوام المثالي الحصول على القوام المثالي ريجيم العروس عروس 2020

احدث المقالات