تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
قهوة
قهوة

فوائد منزلية للقهوة تعرّفي عليها

2022-03-26

يكون عشّاق القهوة غالياً أقل عرضة للإصابة بامراض القلب ولسرطان والزهايمر، بالإضافة إلى انخفاض خطر الإصابة بالإكتئاب.

ولكن هناك المزيد من الفوائد المخفية في القهوة فهي مفيدة للعائلة والمنزل، وإليك أهم استخدام القهوة المطحونة في المنزل بدلاً من التخلص منها:

1- التخلص من الحشرات والزواحف

تحتوي القهوة على مادة الديتيربين التي يمكن أن تكون سامة للحشرات. لهذا السبب يمكنك استخدام القهوة المطحونة لصد البعوض وذباب الفاكهة والخنافس والآفات الأخرى. ما عليك سوى رش الأرضية بالخارج بالقرب من مناطق الجلوس أو ضع كوبًا من القهوة المطحونة هناك. لإبعاد الحشرات عن نباتاتك ، ضع بعض الحبيبات حول السيقان - سيخلق ذلك حاجزًا ضد الحشرات مثل القواقع والرخويات.

2- الحفاظ على انتعاش الزهور الطبيعية المقطوفة لأطول فترة

إذا كنت ترغببين في الحفاظ على زهورك نضرة لفترة أطول قليلاً ، يمكنك محاولة صب القهوة المخففة في ماء الزهرة - فهذا يعطي النباتات دفعة. من المحتمل أن يكون ذلك بسبب النيتروجين والمغنيسيوم والبوتاسيوم في القهوة المخمرة. لكن لا تصب القهوة المركزة ، فقد تكون حمضية للغاية.

3- جعل اللحوم لينة وطريّة

يمكن أن يساعد الحمض الموجود في القهوة في تكوين قوام أكثر نعومة وطراوة في اللحوم ، ويمكن أن يؤكد حتى على نكهته. فقط قومي بفرك القليل من القهوة المطحونة على اللحم قبل ساعتين من طهيه. سيتم طهيها في قشرة مقرمشة داكنة.

 

4- إزالة الروائح الكريهة من السجاد

ضعي بعض القهوة المجففة في مرشح ، واربطي الفلتر في الأعلى ، وضعيه فوق بقعة الحيوانات الأليفة. يمكنك صنع العديد من "قنابل القهوة" هذه لتغطية مساحة أكبر. دعيها تجلس بين عشية وضحاها وشاهدي العمل السحري!
 
إذا لم تكن هناك بقعة معينة بها بقعة ولكن لديك مكنسة كهربائية قوية ، يمكنك فقط رش القهوة بالمكنسة الكهربائية في الصباح التالي

 

5- تنظيف الأواني المتسخة

قوام القهوة المطحونة يجعلها رائعة لتنظيف الأواني والمقالي التي يصعب تنظيفها. فقط ضعي القليل من البقايا على الإسفنجة واغسلي الأواني كالمعتاد. تأكدي من غسله جيدًا.

 

6- تنظيف الموقد

يمكن أن يكون تنظيف الموقد أمرًا فوضويًا ، حيث يمكن أن يشكل الرماد سحابة دخان. لكن تفل القهوة يمكن أن يمنع ذلك. إنهم ببساطة يزنون الرماد لأسفل حتى تتمكن من تنظيف كل شيء بسهولة دون العطس والسعال.

 

7- صنع عجينة القهوة المنزلية

مكونات:

 

1 كوب من القهوة المطحونة
 
2 كوب من الدقيق
 
1 كوب ملح
 
4 ملاعق كبيرة من الزيت
 
1 كوب ماء ساخن
 
طريقة:

نخلط الدقيق والقهوة والملح ونضيف الزيت ونقلب حتى يتجانس الخليط. أضف الماء شيئًا فشيئًا حتى تحصل على قوام العجين المناسب. استمتع!

قهوة صحة رشاقة فوائد منزل نظافة

احدث المقالات