تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
زيت اللافندر
زيت اللافندر

فوائد مذهلة لزيت اللافندر.. تعرفي عليها

2022-08-15

يعتبر زيت اللافندر أحد أهم الزيوت الفعالة والتي أثبتت فعاليتها في الاسترخاء وإدارة التوتر، يتم استخراجه عادة عن طريق عملية التقطير بالبخار وفصل الزيت وجمعه من الماء.

يتمتع زيت اللافندر بالعديد من القوى العلاجية للصحة والبشرة و الشعر أو الصحة العقلية أيضًا ويحتوي على خصائص مهدئة وله العديد من الفوائد من التئام الجروح وتقليل الصداع والقلق.

فوائد مذهلة لـ زيت اللافندر:

المساعدة على النوم

من الضروري الحصول على قدر كاف من النوم لما له من فوائد صحية على الجسم والعقل، لذلك إذا كنتِ تواجهين صعوبة في النوم؛ قومي باستنشاق اللافندر وبالتأكيد ستدخلين في نوم عميق.

القضاء على الصداع

يتمتع زيت اللافندر بخصائص علاجية فعالة للقضاء على الصداع المنتظم أو الصداع النصفي، يمكنكِ استنشاق اللافندر فهو يقلل على الفور من الصداع ويجعل نوبات الصداع النصفي أقل حدة.

مكافحة الالتهابات الفطرية

يعتبر اللافندر أيضًا فعالًا في علاج الالتهابات الفطرية، حيث يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي يمكن أن تساعد في علاج الفطريات في مناطق مختلفة من الجسم.

تقليل القلق والتوتر

يعتبر اللافندر فعالًا في التخلص من القلق وتقليل التوتر، كما له خصائص مهدئة ومفيدة في تهدئة تلك الأعصاب.

توهج البشرة

قومي بإدراج اللافندر في روتين العناية ببشرتك؛ حيث يعمل على منحكِ بشرة متوهجة، حيث يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للالتهابات وغني بمضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة في الجلد.

زيت اللافندر صحة جمال اناقة عناية اهتمام

احدث المقالات