تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عصير البصل
عصير البصل

فوائد جمالية مدهشة لعصير البصل.. تعرفي عليها

2022-05-14

البصل شيء لا تستطيع كل أسرة الاستغناء عنه. يضاف هذا المكون إلى كل شيء وهو معروف ليس فقط بإضافة نكهة للطعام ولكنه يضمن أيضًا بقاء الجسم بصحة جيدة.

في حين تم اكتشاف فوائد عصير البصل للشعر، إلا أنها تمارس منذ فترة من قبل الأجيال الأكبر سناً. ليس فقط الشعر، البصل له تأثير رائع على الجلد أيضًا!

طريقة استخدام البصل على الجلد والشعر:

كل ما عليك فعله هو تقطيع البصل إلى قطع أصغر وخلطه في الخلاط حتى يتحول إلى عصير. ثم ضعيه مباشرة على الشعر، بالنسبة للبشرة، من الأفضل إضافة مكونات إضافية مثل الليمون أو الزبادي، لأن البصل يمكن أن يلدغ قليلاً.

الفوائد الجمالية لعصير البصل:

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية

غني بالمعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات مثل A و E و C ، يساعد البصل على التخلص من الأمراض الجلدية. تعمل هذه الفيتامينات الأساسية أيضًا على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتعمل كدرع تقريبًا.

تنقية الجلد

عند وضعه على الجلد مباشرة أو استهلاكه، يساعد البصل في التخلص من السموم الموجودة على الجلد، وبالتالي منع خطر الإصابة بأي التهابات جلدية. يحافظ على البشرة صحية ومتوهجة.

علامات الشيخوخة المتأخرة

يحتوي البصل على مواد كيميائية نباتية غنية بالكبريت تساعد في مكافحة الأضرار التي تسببها الجذور الحرة التي تتسبب في تدهور الجلد بسرعة وتطوره. يمكن أن يؤدي تطبيق عصير البصل على بشرتك بشكل منتظم إلى تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وحماية البشرة من الجذور الحرة.

يعزز إنتاج الكولاجين

من المعروف أن البصل لديه القدرة على تعزيز إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى إنتاج خلايا جلد أكثر صحة على الوجه والشعر. هذا يقلل من مشاكل الجلد والالتهابات، ويعزز نمو الشعر ويقلل من تساقط الشعر، كل ذلك في نفس الوقت.

البصل صحة رشاقة عصير البصل

احدث المقالات