تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
زيت الزيتون
زيت الزيتون

فوائد تناول زيت الزيتون على الريق

2023-11-22

زيت الزيتون يحتوي على الدهون الصحية والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، ومن فوائد زيت الزيتون أيضاً استخدامه بشكل طبيعي لمكافحة الشيخوخة وعلاج بعض الأمراض الجلدية التي تأتي بشكل طبيعي مع التقدم في العمر.

حيث القيم الغذائية الموجودة في زيت الزيتون تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة القولون وعمله،ويساهم تناول زيت الزيتون على الريق في حماية خلايا القولون من التضرر، وبالتالي خفض خطر الإصابة بسرطان القولون تحديدًا.

يعتبر زيت الزيتون مفيداً كذلك في الحالات التالية:

  • منع الإمساك.
  • يمكنه القضاء على بكتيريا المكورات العنقودية اروس.
  • يقلل من خطر الاصابة بالسرطان.
  • يعتبر فعال في علاج حالات التهاب الجلد الدهني (Seborrhoeic dermatitis) وقشرة الرأس،الأكزيما.
  •  ممتاز عند مزجه مع الزيوت الأخرى لتدليك الجلد الجاف وكذلك لتقشير الجسم مع الملح.

 أهم فوائد تناول زيت الزيتون على الريق:

1- زيت الزيتون على الريق لتعزيز صحة القولون

إن القيم الغذائية الموجودة في زيت الزيتون تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة القولون وعمله، حيث يساهم تناول زيت الزيتون على الريق في حماية خلايا القولون من التضرر، وبالتالي خفض خطر الإصابة بسرطان القولون تحديدًا.

إلى جانب ذلك فإن زيت الزيتون يعمل على تحسين عمل القولون من خلال تعزيز عمل الأمعاء وحركتها والمساهمة في الحماية من الإصابة بالإمساك أو حتى علاجها.

2- زيت الزيتون على الريق لتحسين صحة البشرة والشعر والأظافر

زيت الزيتون على الريق يعمل على تحسين صحة البشرة والشعر والأظافر وحتى العظام، حيث يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر والبشرة، ويغذي كل من الأظافر والعظام، هناك العديد من الوصفات التي يتم استخدام زيت الزيتون فيها من أجل ترطيب الشعر وتقويته وزيادة سماكته، ووصفات أخرى لكل من البشرة والأظافر أيضًا.

3- زيت الزيتون على الريق لتنظيف الكبد من السموم

إن للكبد وظائف أساسية ومهمة في الجسم، فهو يعمل على تنظيف الجسم من أجل توفير بيئة مناسبة لأعضاء الجسم المختلفة، هذا يعني أن الحفاظ على صحته وتنظيفه هو أيضًا من السموم له أثر إيجابي على صحة الكبد وعمله، ومن الممكن الحصول على هذه الفائدة من خلال مزج ملعقتان من زيت الزيتون من عصير الليمون الطازج وشربه على الريق.

4- زيت الزيتون على الريق للمساهمة في فقدان الوزن

يمتاز زيت الزيتون بفوائده الصحية العديدة، ومن بينها فقدان الوزن. تزداد هذه الفائدة مع تناول زيت الزيتون على الريق، ويساعد تناول زيت الزيتون على زيادة شعورك بالشبع لفترة أطول، بالتالي يقلل من كمية الطعام المتناولة لاحقًا، وهذا يعني سعرات حرارية أقل، كما يشكل زيت الزيتون البديل الأنسب للزبدة عند الطهي.

5- زيت الزيتون على الريق لتقوية عمل الجهاز المناعي

في الزمن القديم كان الناس يتناولون زيت الزيتون على الريق من أجل تحسين عمل وكفاءة الجهاز المناعي في محاربة الأمراض المختلفة، والأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون تلعب دورًا في تعزيز صحة الجهاز المناعي ودعمه في محاربة مسببات المرض التي تدخل الجسم

صحة رشاقة زيت زيتون فوائد

احدث المقالات