تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
زيت اللزيتون
زيت الزيتون

ما هي العناصر الغذائية في زيت الزيتون؟

2020-09-08

زيت الزيتون يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الأولييك وبعض المركبات الثانوية الأخرى التي تؤثر على مستوى انقباض الأوعية الدموية وبالتالي يسبب انخفاض في ضغط الدم المرتفع.

زيت الزيتون يعتبر مثالي ورائع للاستخدام في الوصفات المختلفة، يحتوي النقي على فيتامين E، الذي يعتقد البعض أن خصائصه مماثلة لحمض اللينوليك، واللينولينيك موجود في الأوميغا 3 في زيت الأسماك.

العناصر الغذائية في زيت الزيتون:

1- فيتامين "هـ"

فيتامين "هـ" من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من جميع المخاطر الخارجية التي تهدده، سواء من الميكروبات أو الجراثيم أو البكتيريا الضارة، وتحمي الجسم من خطر تعرض الخلايا والأنسجة للتلف، ويحافظ على صحة الجهاز العصبي، ويساعد فيتامين "هـ" في عملية تكوين الدم وتوسيع الأوعية الدموية، ويساعد على امتصاص الجسم لفيتامين "ك" بصورة أكبر.

2- دهون أحاديه مشبعة

دهون أحاديه مشبعة تساعد على تحفيز خلايا الجسم على التطور بشكل أفضل والحفاظ عليها، وتقلل هذه الدهون من مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

3- البوليفينولات

البوليفينولات هي مركبات نباتية في الأساس اذا ما تم تناولها في نظام غذائي بانتظام وبشكل يومي تعمل على تحسين عملية هضم الطعام وتُحسن من صحة الدماغ، وتقي الجسم من الإصابة ببعض الأمراض المزمنة كالسكري والسرطان وجلطات القلب حيث أنها تمنع تجمع كرات الدم الحمراء بكثافة في منطقة واحدة.

4- فيتامين "ك"

فيتامين "ك" يعمل على مساعدة الجسم وتحفيزه لصنع البروتينات التي تعمل على بناء العظام ويكون لها دور هام في تخثُر الدم، ويكون هذا عن طريق اندماج الفيتامين في الدهون.
 

زيت الزيتون صحة رشاقة طعام

احدث المقالات

X