تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فوائد اللوز لمرضى السكري
فوائد اللوز لمرضى السكري

فوائد اللوز لمرضى السكري

2022-01-03

اللوز هو كنز طبيعي وصحي يتميز بطعمه المميز الحلو المذاق، ويتم إضافته للكثير من الأطعمة، ويمتلك العديد من الفوائد الغذائية التي تزيد من قيمته.

يزيد من إنتاج الجسم على إفراز مادة الإنسولين بنسبة عالية، مما يساعد على تحكم الجسم بنسبة السكر في الدم، وعدم ارتفاعه، مما يؤدي إلى التقليل من نسبة السكري للشخص المريض.يعد اللوز من المكسرات الأكثر شهرة، وذلك نتيجة لإحتواءه على الكثير من الفوائد التي تعزز صحة الدماغ والقلب والصحة بشكل عام، ويمتلك اللوز أيضاً فوائد تعزز صحة الجمال للحصول على النضارة والشباب بشكل مستمر، ويعتبر اللوز من المكسرات المفضلة لكافة الناس.

اللوز لا يعد بروتين كامل لذلك يعتبر بديل للبروتينات من مشتقات الألبان والبيض، واللحوم أو البيض، واللوز يتميز باحتوائه على العديد من فيتامين b1، b2، b3، والزنك وحامض الفوليك والمغنيسيوم، والألياف الصحية الغذائية.

ومن فوائده أيضاً أنه يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة  تساعد على خفض الكوليسترول، غني بالمغنيسيوم، الكالسيوم، فيتامين E والبوتاسيوم، ولذلك يساعد على خفض ضغط الدم وتقوية العظام، وله ميزة موازنة السكر في الجسم وتخفيف الحرقة، ويحسن مرونة الجلد وحتى الحالة المزاجية.

يمتلك اللوز العديد من الفوائد التي تعزز الصحة للأشخاص المصابين بمرض السكري، ومنها فيما يلي:

1- يوازن اللوز معدل السكر في الدم، اللأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، عن طريق المحافظة على المقدار الذي يحتاجون إليه من السكر، ما يساعد على الحد من إرتفاع نسبته.

2- يعتبر اللوز من العناصر الغذائية التي تعمل على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم، خاصة بعد تناول الشخص المصاب بداء السكري للوجبات الغذائية، لذلك ينصح بتناول كمية قليلة من اللوز بشكل يومي، للأشخاص المصابين بمرض السكريّ، للحد من ارتفاع معدّل السكر في الدم لديهم، حيث تبين بأن الشخص المصاب بداء السكري كلما تناول مقدار عالي من اللوز، كلما انخفض نسبة السكر في الدم لديه.

3- يعمل اللوز على التقليل من وزن الجسم، بطريقة صحية، حيث يرتبط داء السكري في معظم الأحيان بزيادة وزن الجسم، لذلك يجب تجنب تناول اللوز المملّح أو المقلي، والاعتماد على اللوز النيء نظراً لفائدته الكبيرة.
 

اللوز مرضى السكري فوائد اللوز لمرضى السكري السكر في الدم

احدث المقالات