تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الشمندر
الشمندر

فوائد الشمندر للشعر وطريقة استعماله

2021-03-02

الشمندر هو نوع نباتي جذري درني يتبع القبيلة السرمقاوية من الفصيلة القطيفية، ويعد الشمندر من الأطعمة الصحية الضرورية، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة، والعناصر الضرورية للجسم.

وللحصول على كامل العناصر الغذائية للشمندر يفضل تحضير العصير من الشمندر النيء بدون تعريضه للحرارة بالغلي أو الشواء، حيث تعمل الحرارة على تكسير بعض مكوناته ما قد يقلل من فائدته الصحية.

"موقع حلوة" يقدم لكم فوائد الشمندر للشعر وطريقة استعماله:

من فوائد الشمندر للشعر يحافظ على صحته، لاحتوائه على كمية كبيرة من الكاروتينات التي تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، وتزيد طول الشعر وكثافته، حيث يُمكن استخدامه عن طريق تدليك الفروة والشعر بعصيره.

فوائد الشمندر للشعر أنه يخلصك نهائياً من الحكة التي تصيب فروة الرأس؛لاحتوائه على العديد من الإنزيمات التي تساهم في مكافحة الجفاف.

من فوائد الشمندر الجمالية تغيير لون الشعر بشكلٍ طبيعي دون استخدام أي مواد كيميائية؛ لامتلاكه لوناً ورديااً مميزاً. تقليل إفراز الزيوت، وإزالة الخلايا الميتة من فروة الرأس، وبالتالي التخلص من القشرة، حيث يُمكن غلي الشمندر مع كمية مناسبة من الماء، وترك المغلي حتّى يبرد، ثمّ تدليك فروة الرأس به يومياً.

من فوائد الشمندر الجمالية تعزيز نمو الشعر، وتقليل تساقطه، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالصلع، حيث يحتوي على مختلف العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، وأهمها الفيتامينات، والأملاح المعدنية، والبروتينات، والفسفور، والكربوهيدرات.

من فوائد الشمندر الجمالية تغذية بصيلات الشعر، ومنحه النضارة واللمعان.

أما طرق استعمال الشمندر للشعر:

1- عليك استعمال الشمندر إذا كنت تعاني من مشكلة القشرة التي تصيب فروة الرأس عليك استعمال الشمندر من خلال خلطه مع كمية معينة من الخل ويتم تدليك فروة الرأس جيداً وبلطف، ثم يتم بعدها شطف الشعر بالماء الدافئ.

2- إذا كنت ترغبين بالحصول على لون بني محمر جذاب وجميل، دون تعريض شعرك للمواد الكيميائية الضارة، قومي بخلط البنجر مع الحناء، وافرديها على شعرك بالطريقة المعتادة لاستعمال الحناء، ستحصلين على شعر مصبوغ بطريقة صحية.

3- وتستعمل للتخلص من مشكلة التساقط واللون الباهت التي تعاني منه معظم السيدات، حيث يمكنك استعمال عصير الشمندر وشطف شعرك به، بعدها استعملي الشامبو كالمعتاد ستحصلين على شعر لامع وقوي.

شمندر صحة رشاقة عناية اهتمام

احدث المقالات