تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فوائد الثوم
فوائد الثوم

فوائد الثوم في تحسين الصحة الجنسية للرجال.. إليك أبرزها

2021-06-18

يعد الثوم مكونًا شائعًا يرتبط بقائمة طويلة من الفوائد الصحية، حيث أظهرت الدراسات أنه يساعد في مكافحة الالتهابات ويقلل من مستويات الكوليسترول ويحمي من العديد من الأمراض المزمنة. 

ونظرًا لخصائص الثوم الطبية العديدة، قد يتساءل الناس أيضًا عما إذا كان الثوم يمكنه تحسين الصحة الجنسية للرجال، لذا من خلال هذه المقالة سنتحدث عن الفوائد التي يوفرها الثوم لزيادة الرغبة الجنسية إلى جانب عدد من الفوائد الأخرى. 

فوائد الثوم للصحة الجنسية للرجال

-    يحسن تدفق الدم

تشير بعض الأبحاث إلى أن الثوم قد يساعد في زيادة تدفق الدم، مما قد يكون مفيدًا لعلاج مشاكل مثل ضعف الانتصاب لدى الرجال، وفي الواقع وجدت العديد من الدراسات أن بعض المركبات الموجودة في الثوم يمكن أن تزيد من تدفق الدم وتحسن وظائف الأوعية الدموية.

كما أظهرت الدراسات أن الثوم يحتوي على مركبات مثل الجينسنغ والذي يحسن وظيفة الانتصاب، إلى جانب أن الثوم يزيد من مستويات أكسيد النيتريك الذي يساعد الأوعية الدموية على التمدد لتعزيز تدفق الدم بشكل أفضل.

-    يعزز الخصوبة لدى الرجال

بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم، وجدت بعض الدراسات أن الثوم قد يساعد في تعزيز خصوبة الرجال، وذلك من خلال زيادةة إنتاج الحيوانات المنوية وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون.

وأظهرت الدراسات أيضًا أن مستخلص الثوم يمكن أن يحمي من التغيرات في إنتاج الحيوانات المنوية ومستويات هرمون التستوسيترون الناتجة عن العلاج الكيميائي. 

-    مضاد للأكسدة

لا تساعد مضادات الأكسدة في الحماية من الأمراض المزمنة فحسب، بل قد تلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في الصحة الجنسية، حيث أن الثوم الطازج غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في تحييد المركبات الضارة المعروفة باسم الجذور الحرة. 

ووفقًا لإحدى الدراسات التي أجريت على 100 رجل يعانون من العقم، فإن تناول مكمل مضاد للأكسدة أدى إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية، ومع ذلك لا زالت هناك دراسات إضافية لفهم كيف يمكن أن تؤثر مضادات الأكسدة في الثوم على الوظيفة الجنسية والخصوبة لدى الرجال. 

الثوم صحة رشاقة عناية اهتمام

احدث المقالات