تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فوائد الأفوكادو للرضع في الشهر الرابع
فوائد الأفوكادو للرضع في الشهر الرابع

فوائد الأفوكادو للرضع في الشهر الرابع

2021-04-15

 الأفوكادو هو أحد أنواع الفواكه حيث أنه يختلف عنها بكونه أقل من ناحية محتواه من الكربوهيدرات وأعلى بالدهون.

الأفوكادو يحتوي على قيم غذائية عالية للغاية يحتاجها جسم طفلك في الشهور الأولى من عمره، فهو غني بالفيتامينات والألياف، يعتبر الأفوكادو من الثمار التي تحتوي على عناصر غذائية متكاملة، ومن الممكن خلط قطعة من الأفوكادو المهروس مع لبن الأم، أو من الممكن هرس قطعة من الأفوكادو وإعطائها للطفل.

ويساعد الأفوكادو في زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة، فهو غني بالدهون المفيدة والسعرات الحرارية، حيث كل 100 غم من الأفوكادو تمدنا بما يقارب 160 سعر حراري.

"موقع حلوة" يقدم لكِ عزيزتي الأم فوائد الأفوكادو للرضع في الشهر الرابع:

الأفوكادو يدعم الجهاز العصبي للرضيع لأنه يحتوي على حمض الفوليك بكميات أكبر من أي فاكهة أخرى وهو أساسي للتطور الصحي للجهاز العصبي والمهارات الإدراكية للرضيع.

الأفوكادو غني بالدهون الصحية التي تساعد على النمو وتدعم الصحة دون التسبب في السمنة.

الأفوكادو يدعم المهارات الحركية الكبرى لأنه يحتوي على البوتاسيوم أكثر حتى من الموز، والذي يدعم وظائف العضلات الهيكلية والمهارات الحركية للطفل.

الأفوكادو يعزز المناعة لأنه يحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين "ب6" الذي يعزز مناعة الجسم ويساعده على محاربة الأمراض.

لأنه الأفوكادو يحتوي على مضادات الأكسدة كاللوتين والزياكسانثين فهو يعمل على تحسين صحة العين ورؤية العين ويحميانها من التأثير الضار لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

فوائد الأفوكادو فوائد الأفوكادو للرضع تغذية

احدث المقالات