تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
علاج وجع الأسنان بالأعشاب.. إليك أبرز الوصفات الطبيعية للتخلص من الألم
علاج وجع الأسنان بالأعشاب.. إليك أبرز الوصفات الطبيعية للتخلص من الألم

علاج وجع الأسنان بالأعشاب.. إليك أبرز الوصفات الطبيعية للتخلص من الألم

2021-06-24

إذا كنت تعاني من وجع الأسنان فمن المهم معرفة السبب وراء ذلك، لأنه بعد ذلك يصبح من السهل إيجاد أفضل طريقة لتخفيف الألم، فمثلًا يمكن للمضمضة بالماء والملح علاج الالتهاب البسيط، في حين أن وجع الأسنان المزمن قد يتطلب أحيانًا تدخل الطبيب. 

ومن خلال هذه المقالة سنتحدث عن علاج وجع الأسنان بالأعشاب وبشكل طبيعي في المنزل، ولكن من المهم التحدث إلى طبيب الأسنان قبل استخدام أي علاج خاصة للنساء الحوامل أو المرضعات أو الأشخاص الذين يعانون من أي حالة طبية قد تتأثر بالمكونات العشبية. 
 


7 علاجات من منزلك للقضاء على آلام الأسنان والتهابات اللثة


 

علاج وجع الأسنان بالأعشاب

  • أكياس شاي النعناع

يمكن استخدام أكياس شاي النعناع لتخديرالألم وتهدئة اللثة الحساسة، وللقيام بذلك فقط اتركي كيس شاي النعناع حتى يبرد قبل وضعه على المنطقة المصابة مع الحرص على بقاء كيس الشاي دافئ قليلًا. 

  • الثوم

منذ آلاف السنين، تم استخدام الطب كعلاج لوجع الأسنان وذلك لخصائصه الطبية، حيث لا يقتصر دوره على قتل البكتيريا الضارة التي تسبب البلاك فحسب، بل يمكن أيضًا أن يعمل كمسكن للآلام، بكل بساطة قومي بسحق فص ثوم حتى يصبح مثل العجينة مع إضافة القليل من الملح ومن ثم دهن المنطقة المصابه به. 

  • القرنفل

تم استخدام القرنفل لعلاج وجع الأسنان على مر التاريخ، وذلك لأن الزيت الذي في القرنفل يمكن أن يخدر الألم بشكل فعال ويقلل الالتهاب، حيث أنه يحتوي على الأجينول والذي يعد عبارة عن مطهر طبيعي، ببساطة ضعي كمية من زيت القرنفل على قطنة ومن ثم ضعيها على المنطقة المصابة. 

  • أوراق الجوافة

تحتوي أوراق الجوافة على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في التئام الجروح، كما أن أوراق الجوافة لديها نشاط مضاد للميكروبات يمكن أن يساعد في العناية بالفم، ولاستخدامها قومي بمضغ أوراق الجوافة أو أضيفي أوراق الجوافة المطحونة إلى الماء المغلي لعمل غسول للفم. 

  • القمح

تحتوي عشبة القمح على خصائص علاجية لا حصر لها، حيث يمكن أن تعمل على شفاء الجسم من الداخل إذا تم تناولها داخليًا، كما يمكن أن تخفف الالتهاب في الفم ويمكن لمحتواها العالي من الكلوروفيل أن يحارب البكتيريا، كل ما عليك هو استخدام عصير عشبة القمح كغسول للفم لعلاج وجع الأسنان. 

  • الزعتر

يحتوي الزعتر على خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضاد للأكسدة والتي يمكن بدورها أن تكونًا علاجًا لوجع الأسنان بشكل فعّال، ولاستخدام الزعتر ضعي فقط بضع قطرات من زيت الزعتر العطري وبضع قطرات من الماء على قطنة ومن ثم قومي بوضعها على المنطقة المصابة. 

متى يجب رؤية طبيب الأسنان؟ 

إذا كان وجع الأسنان شديدًا أو ناتجًا عن حالة طبية أكثر خطورة، فإنت بحاجة إلى زيارة طبيب الأسنان حتى تتمكن من تلقي العلاج بشكل صحيح، ويجب عليك أيضًا مراجعة الطبيب في حال واجهت أيًا من الأعراض التالية: 

وجع الأسنان علاج وجع الأسنان علاج وجع الأسنان بالأعشاب

احدث المقالات