تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
علاجات منزلية للتخلص من آلام الأسنان
علاجات منزلية للتخلص من آلام الأسنان

علاجات منزلية للتخلص من آلام الأسنان.. تعرفي عليها

2020-09-13

يعتبر وجع الأسنان من أصعب الالام التي يتعرض لها الأشخاص باختلاف أعمارهم، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتسكين الألام.

ومن المؤكد، أنك سمعت كبار السن يقولون إن الإنسان يصبح أكثر حكمة عندما يحصل علي ضرس العقل. في معظم الحالات، تبرز ضروس العقل بين سن 17 إلى 25 عامًا.

هذه الضروس ليس لها أي فائدة وتعتبر من الإضافات. عندما تبدأ ضروس العقل في الظهور، ستعاني من ألم شديد. ليس ذلك فحسب، بل إنه يسبب أيضًا في بعض الحالات تورم اللثة واحمرارها وتقرحاتها. وللتخلص من تلك الآلام المزعجة، إليك بعض العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص من آلام الأسنان:

ما هي أسباب آلام ضرس العقل؟

كلنا على دراية بالألم الحاد الذي يسببه ضرس العقل، لكن كم منكم يعرف سبب هذا الألم؟ دعنا نخبرك. بحلول الوقت الذي يظهر فيه ضرس العقل، لا يجد مساحة كافية داخل فمك للخروج، لذلك تبدأ في دفع بقية الأسنان، مما يزيد الضغط على اللثة. هذا هو السبب في أن اللثة، بما في ذلك أسناننا ، تبدأ في الشعور بالألم.

في بعض الأحيان، تعانى من الألم والرائحة الكريهة وصعوبة الأكل والصداع. يستمر الألم لمدة يوم أو يومين على الأقل، ومن الصعب تحمل الألم لفترة طويلة.

في بعض الحالات، قد يصاب الشخاص بنوبات من الألم وعدم الراحة على فترات طويلة تصل إلى أسابيع. بدلاً من تناول المسكنات للألم، يجب أن تجرب هذه العلاجات المنزلية لتخفيف الألم ومنع عدوى الأسنان من الوصول إلى الجسم.

فيما يلي بعض العلاجات المنزلية المثبتة لألم ضروس العقل والتي يمكنك تجربتها لتخفيف الألم وعدم الراحة.

الغرغرة بالماء المالح

لتقليل ألم ضرس العقل، أضيفي الملح في ماء فاتر وتغرغر به. تأكدي من أن كمية الملح ليست أكثر من اللازم. يساعد الشطف بالمياه المالحة على تخفيف الألم وتورم اللثة.

الثوم لتسكين الآلام

تساعد مضادات الأكسدة والمضادات الحيوية والخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الثوم على تقليل ألم ضرس العقل. ضعي زيت الثوم على الأسنان واللثة المؤلمة للتخلص من الألم الذي لا يطاق.

زيت القرنفل

إذا كنت تعانين من ألم شديد في ضرس العقل، ضعي زيت القرنفل على الأسنان واللثة. من خلال القيام بذلك سوف تشعرين بالراحة من الألم ويعتبر أيضًا مفيدًا جدًا لصحة الفم. يُنصح باستخدام القرنفل حتى في حالة وجود عدوى. في الأساس، يعتبر زيت القرنفل علاجًا مؤكدًا لمعظم مشاكل الفم.

آلام الأسنان علاجات منزلية صحة

احدث المقالات

X