تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فطريات المهبل
فطريات المهبل

علاجات منزلية للتخلص من العدوى الفطرية المهبلية

2021-08-23

عدوى الخميرة هي نوع شائع من العدوى الفطرية تستهدف منطقة الأعضاء التناسلية، مما يؤدي إلى الألم والحكة والإفرازات، ولكن لحسن الحظ هناك طرق لعلاج عدوى الخميرة في المنزل، كما يلي:

خل التفاح

خل التفاح

وجدت الدراسات أن خل التفاح يمنع نمو الفطريات التي تسبب عادة عدوى الخميرة، ولاستخدام هذا العلاج الطبيعي، أضيفي نصف كوب من خل التفاح إلى ماء الاستحمام انقعي نفسك في الحمام لمدة 20 دقيقة على الأقل، واحرصي على عدم استخدام خل التفاح بكامل قوته على الجلد مباشرة حتى لا يقتل البكتيريا الصحية.

حمض البوريك

تحاميل حمض البوريك المهبلية تعالج عدوى الخميرة بسبب خصائص حمض البوريك المطهرة، وبينما تدعم الدراسات استخدام هذه التحاميل، إلا أنه لا يجب استخدام هذا العلاج إلا في حالة تكرار الإصابة بالعدوى.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند، على خصائص مضادة للفطريات بشكل طبيعي، ووجدت دراسة علمية أن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في منع بكتيريا المبيضات التي تسبب عدوى الخميرة، ويمكن ببساطة وضع زيت جوز الهند على المنطقة المصابة للاستفادة من فوائد هذا العلاج.

عصير أو حبوب التوت البري

يساعد عصير التوت البري على علاج التهابات المسالك البولية عن طريق منع نمو الفطريات التي تسبب عدوى الخميرة.

الدش المهبلي

الدش المهبلي

الدش المهبلي الذي لا يستلزم وصفة طبية قد يقاوم عدوى الخميرة ويخفف الالتهاب والتهيج.

الثوم

الثوم وزيته غني بمضادات الفطريات، كما اشارت الدراسات إلى أنه مضاد نشط للفطريات المسببة إلى لعدوى الخميرة، ويمكنك الحصول على فوائده من خلال اضافته إلى نظامك الغذائي.

بيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين مطهر قوي اشارت الدراسات إلى أنه يقتل الفطريات، ويمكنك تطبيقه على المهبل بعد تخفيفه.

علاج مرض فطريات المهبل صحة رشاقة نظافة عناية
 
 

احدث المقالات