تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
رجل يعاني من آلام الأذن
علاجات منزلية لتخفيف آلام الأذن.. تعرف عليها

علاجات منزلية لتخفيف آلام الأذن.. تعرفي عليها

2021-10-10

تعدد الأسباب وراء آلام الأذن منها التهابات الجيوب الأنفية والعدوى وتراكم الشمع وغيرها من الأسباب التي تؤدي لحدوث آلام مبرحة داخل الأذن وتتسبب في الآلام العصبية والحمى وضعف السمع.

ونشرت صحيفة "بينك فيلا" أن هناك بعض العلاجات المنزلية التي من شأنها ت تقليل آلام الأذن ومنها:

الثوم:

يحتوي الثوم على خصائص مسكنة للآلام، كل ما عليك هو سحق فصين من الثوم ومزجهما بملعقتين من زيت الخردل وتسخينهما ثم ترك هذا الخليط ليبرد لفترة من الوقت وبعد ذلك يمكنك وضع قطرات قليلة منها داخل الأذن الملتهبة.

عصير الريحان:

يعد عصير الريحان من المواد الفعالة لعلاج التهابات الأذن وتخفيف الآلام المترتبة عليها كل ما عليك هو سحق بعض أوراق الريحان وعصرها للحصول على عصير ويمكنك إضافة زيت جوز الهند لضمان تأثير أكثر فاعلية.

زيت الخردل:

يؤكد الخبراء أن زيت الخردل يخلص الأذن من الشمع المتراكم يمكنك وضع من قطرتين لثلاثة في الأذن من الخارج والنوم على الجانب الآخر لمدة 15 دقيقة وتطبيق ذلك على الأذن الأخرى مع الحرص على عدم دخول الزيت لداخل الأذن بشكل عميق.

خل التفاح:

تشير الدراسات إلى أن خل التفاح يغير من درجة الحموضة في قناه الأذن ويشكل بيئة أمنة لا تؤثر عليها البكتيريا، ويمكنك تطبيق بعض من الخل الدافئ باستخدام الأعواد القطنية بعد تخفيفه بالقليل من الماء الدافئ ووضعه بحرص داخل الأذن لمدة 5 دقائق.

الملح:

يُخرج الملح السوائل من الأذن ويقلل من التورم والالتهابات ويجب أن يتم الأمر تحت إشراف طبي لتجنب حدوث أي آثار جانبية، ويتم تستخين الملح على لهب منخفض حتى يدفأ ثم نغمس أعوادا قطنية ثم وضعها في الأذن لمدة 10 دقائق.

 

علاجات منزلية آلام الأذن الثوم عصير الريحان الريحان بذور الريحان ملح زيت الخردل خل التفاح
 
 

احدث المقالات