تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
علاجات منزلية فورية للإمساك على الطريقة الهندية
علاجات منزلية فورية للإمساك على الطريقة الهندية

علاجات منزلية فورية للإمساك على الطريقة الهندية

2022-12-29

الإمساك حالة شائعة يمكن أن تسبب إزعاجًا شديدًا، حيث أنه عدم خروج الفضلات من الأمعاء يسبب ضغطًا وعدم راحة يمكن أن يجعلك تشعر باليأس. 

ولقرون، اعتمد الناس من جميع أنحاء العالم على الطب الهندي التقليدي لتخفيف الإمساك دون التسبب في ألم إضافي، وبحسب الدراسات السريرية فإن المكونات العشبية وغيرها من العلاجات الهندية للإمساك أثبتت فعاليتها في العلاج أكثر من غيرها، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على بعض العلاجات الهندية الأكثر شيوعًا للتخفيف الفوري من الإمساك. 
 

للإمساك


علاجات هندية فورية للتخفيف من الإمساك

  • الزنجبيل

أظهرت الأبحاث في عام 2018 أن الزنجبيل له تاريخ طويل وراسخ كمساعد في الجهاز الهضمي، حيث أنه يقلل من الضغط على الأمعاء السفلية مما يساعد على التبرز عند الإصابة بالإمساك. 


فوائد الزنجبيل الصحية والجمالية.. وأضرار الإفراط في استخدامه


علاوة على ذلك، قد يساعد الزنجبيل في التحكم بالأعراض الأخرى التي غالبًا ما تصاحب الإمساك مثل الغثيان والتشنج والانتفاخ، ويعتبر الزنجبيل بشكل عام آمنًا للأطفال وكذلك الحوامل أو المرضعات، وفي الواقع ينصح باستخدام الزنجبيل للنساء اللواتي يعانين من الغثيان والإمساك أثناء الحمل. 

  • التريفالا

التريفالا هو علاج عشبي يجمع بين عنب الثعلب الهندي ونبات الميروبالان الأسود، حيث أنه بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة، يعمل التريفالا كملين خفيف، ويمكن تناوله عن طريق الفم بجرعات صغيرة للمساعدة في تعزيز فقدان الوزن والوقاية من الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي. 

  • السمن والحليب

السمن مكون شائع في المطبخ الهندي، وبحسب التجارب فإن إضافة السمن إلى الحليب الدافئ وشربه قبل النوم يمكن أن يخفف من أعراض الإمساك، وفي الواقع لا توجد الكثير من الأبحاث التي تدعم استخدام السمن والحليب لعلاج الإمساك، كما أنه من المعروف أن منتجات الألبان غالبًا ما تؤدي إلى تفاقم انسداد الأمعاء. 


أيهما صحي أكثر..السمن أم الزبدة؟ إليك الإجابة


  • شاي السنا

شاي السنا هو مزيج عشبي مصنوع من زهور النباتات البقولية، وتزرع نباتات السنا في جميع أنحاء العالم، ولكن نوعًا معينًا من نبات السنا يُرزع في الهند لخصائصه الصحية، حيث تحتوي أوراق السنا على مركبات تسمى سينوسيدات والتي يمكن أن تهيج الجهاز الهضمي بما يكفي لتحفيز حركة الأمعاء. 

  • ماء الليمون

يحتوي الليمون والفواكه الحمضية الأخرى على جرعات عالية من فيتامين سي، إلى جانب الألياف القابلة للذوبان، ويمكن للحمضيات أن تحفز القولون في بعض الأحيان، لهذا السبب يستخدم بعض الناس ماء الليمون الدافئ كوسيلة لتحريك الأشياء عند يصبح الإمساك مشكلة. 

علاجات طبيعية أخرى للإمساك

هناك العديد من العلاجات المنزلية الأخرى التي يمكن تجربتها لعلاج الإمساك، حيث يمكن شرب الكثير من الماء، تجربة الملينات المتاحة دون وصفة طبية، جلسة يوغا قصيرة باستخدام وضعيات لتخفيف الإمساك، ممارسة الرياضة، تناول أطعمة غنية بالألياف مثل البرقوق أو التفاح أو التين أو السبانخ.


لقراة المقال من الموقع الأصلي


 

إمساك الإمساك علاجات للإمساك علاجات منزلية

احدث المقالات