تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
علاجات منزلية فعالة للحصول علي كعب ناعم وأقدام جميلة
علاجات منزلية فعالة للحصول علي كعب ناعم وأقدام جميلة

علاجات منزلية فعالة للحصول علي كعب ناعم وأقدام جميلة

2021-07-22

من منا لا تريد الحصول علي كعوب ناعمة وأقدام جميلة، خاصة في تلك الموسم الذى تتطوق فيه الكثير من الفتيات لارتداء الصنادل والنعال المكشوفة، وإذا كنتِ لا تملكين كعوب وأقدام ناعمة فقد تحرمين من ارتداء تلك الأحذية، وفي هذا التقرير نستعرض مجموعة من العلاجات المنزلية للحصول على كعب ناعم وأقدام جميلة.
 

 كعب ناعم


مقشر القهوة

إذا كنت من محبي القهوة، فأنتِ بالتأكيد تعلمين أن قدميك تحب القهوة بقدر ما تحبها، فقط اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة مع ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. ضعي هذا المزيج السميك على قدميك وافركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بغسله بالماء الفاتر ثم قومى بترطيب قدميك.

مقشر العسل والسكر البني

اخلطي ربع كوب من السكر البني مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. دلكي هذا المقشر لمدة 25 دقيقة ثم قومي بغسله بالماء الدافئ، كرري هذا الإجراء مرة في الشهر للحصول على نتائج فعالة.

مقشر الشوفان

امزجى ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان و 3 ملاعق كبيرة من الماء، ثم ضعي هذا المزيج السميك على قدميك وافركيه لمدة 10 دقائق للتخلص من الجلد الجاف والأوساخ، ثم اغسليه جيدًا بالماء النظيف.

الموز

هذا العلاج فعال للغاية في ترطيب القدمين، كل ما عليك فعله هو فرك ثمرة موز كاملة النضج على القدمين وأطراف الأظافر وجوانب أصابع القدم لمدة 20 دقيقة واغسليها جيدًا بالماء النظيف.

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون كعامل ترطيب رائع لبشرتنا. كل ما عليك فعله هو نقع كرة قطنية في زيت الزيتون وتدليك قدميك بلطف بحركة دائرية لمدة 20 دقيقة، ثم ارتدي زوجًا من الجوارب واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلى الزيت بالماء الفاتر. كررى هذا الإجراء مرتين في الشهر للحصول على نتائج فعالة.


فوائد زيت الزيتون


ملح إنجليزي

انقع قدميك لمدة 10 دقائق في خليط من نصف كوب من ملح إبسوم والماء، ثم قومي بفرك الجلد الميت عن قدميك برفق للحصول على أقدام أكثر نعومة ونظافة.

جل الصبار

رطب قدميك بهلام الصبار الشفاف وقم بتغطيتها طوال الليل بزوج من الجوارب المريحة لترطيب قدميك والتخلص من الكعب المتشقق. كررى هذا الإجراء مرة واحدة في الأسبوع.


فوائد الالوفيرا


صودا الخبز

قومي بنقع قدميك في مزيج مكون من 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وكوب من الماء الفاتر لمدة 15 دقيقة تقريبًا، ثم افركي قدميك بلطف لتقشير بشرتك للتخلص من الأوساخ والجلد الميت.

علاجات قدم

احدث المقالات