تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الاسنان
الاسنان

علاجات منزلية فعالة للتخلص من آلام الأسنان.. تعرفي عليها

2022-07-09

في كثير من الأحيان تكون آلام الأسنان لا تطاق، ومع دخول فصل الشتاء تزداد رغباتنا في الانغماس إلى تناول المزيد من الحلويات والمشوبات الدافئة المحلاه، مما يتسبب في تفاقم المشكلة.

وقد يؤدى الاعتياد على تناول المسكنات العلاجية إلى عدم وجود فاعلية لاحقا عند كثرة استخدامها، مما يلجأ الكثيرون إلى العلاجات المنزلية الطبيعية. وفي هذا المقال نقدم لك، 7 علاجات منزلية فعالة للتخلص من آلام الأسنان.

Sweet Tooth Giving You Toothache? Get Respite With These Home Remedies

غرغرة بالماء المالح

غرغرة الأسنان بالمياه المالحة يعد علاجًا فعّالًا في علاج وجع الأسنان سريعاً، حيث تعتبر المياه المالحة مطهرا طبيعيا للأسنان ومخففا للالتهابات، ويمكن أن تساعد في فك جزيئات الطعام العالقة بين الأسنان، كما يعتبر الماء المالح علاجًا طبيعيًا لشفاء الجروح الفموية، فقط كل ما عليك هو إضافة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، واستخدامه غسولا للفم 4 مرات في اليوم.

saltwater rinse

غرغرة بيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين مادة كيميائية يجب تخفيفها قبل الاستخدام. فهى تساعد في تخفيف آلام الأسنان، وقتل الجراثيم والبكتيريا الموجودة في الفم، وعلاج تورم اللثة أو نزيفها، وتقليل الترسبات. بعد تخفيف بيروكسيد الهيدروجين في الماء، اشطفي فمك بهذا المحلول.

شاى النعناع

تستخدم أكياس شاي النعناع للتخفيف من الألم وتهدئة اللثة الحساسة، وللقيام بذلك يمكنك ترك كيس من شاي النعناع حتى يبرد، ثم قومي بوضعه على المنطقة المصابة، كما يمكنك وضع كيس من شاي النعناع المستعمل في الفريزر ويترك لمدة دقائق، ثم يوضع على مكان الألم، ويمكن استخدام تلك الطريقة مرتين في اليوم لأفضل النتائج.

peppermint tea

الثوم

هل هناك أي شيء لا يستطيع الثوم أن يساعد فيه! ففيه العديد من الفوائد العلاجية، فالثوم يستخدم في المجالات الطبية منذ آلاف السنين، لما يحتويه من مضادات حيوية تقتل البكتيريا الضارة، ويعد الثوم بمثابة مسكن قوي للآلام، يمكنك استخدامه في علاج آلام الأسنان سريعا عن طريق طحن فص من الثوم للحصول على عجينة، يتم وضعها على المنطقة المصابة، مع إضافة القليل من الملح، كما يمكنك مضغ فص من الثوم الطازج ببطء مرتين في اليوم لتسكين الآلام.

القرنفل

القرنفل يعمل على علاج آلام الأسنان، ويساعد على تخدير الألم بفاعلية، ويقلل من الالتهابات، لما يحويه من الأوجينول "مطهر طبيعي"، ويمكنك غمس قطعة من القطن في زيت القرنفل الخالص أو المخفف بزيت الزيتون أو الماء، وتطبيقها على مكان الألم، عدة مرات في اليوم، كما يمكن إضافة قطرة من زيت القرنفل إلى كوب صغير من الماء، ويتم استخدامه كغسول للفم.

خل التفاح

خل التفاح يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، ويساعد بشكل قوي على تخدير الألم والحد من الشعور به، ويمكنك غمس قطعة من القطن في محلول خل التفاح، ثم توضع على مكان الألم، ويتم الضغط عليها لدقائق للحصول على أفضل النتائج، ويتم تكرار العملية مرتين في اليوم لتسكين الألم سريعاً.

صودا الخبز

اغمسي قطعة من القطن في صودا الخبز حتى تتغطى بالكامل، ثم قومي بتطبيقها على مكان الألم، لتقليل وجع الأسنان، كما يمكنك إذابة ملعقة صغيرة من صودا الخبز في القليل من الماء الدافئ، ويتم استخدامه كغسول للفم للتخلص من الألم سريعاً.

صحة رشاقة أسنان جمال أناقة

احدث المقالات