تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الهربس
الهربس

علاجات منزلية فعالة لعلاج الهربس.. تعرفي عليها

2022-08-10

الهربس النطاقي هو عدوى فيروسية تسبب طفحًا جلديًا مؤلمًا. بالرغم من إمكانية إصابة الهربس النطاقي في أي مكانٍ في الجسم، إلا أنه غالبًا ما يظهر على شكل خط واحدٍ من البثور يغطي الجانب الأيسر أو الأيمن من جذعك.

وهو أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، يبدأ بالشعور بالألم والحكة قليلاً، وبعد ذلك يظهر طفح جلدي أحمر على جلدك. في غضون أيام قليلة، قد تلاحظ بثورًا صغيرة مملوءة بالماء في منطقة معينة. سرعان ما تنفجر هذه البثور وتندب لبعض الوقت.

قد تستغرق عملية الشفاء بضعة أسابيع، لكنها تتلاشى مع مرور الوقت. يمكن أن تكون حالة الجلد هذه مؤلمة ومثيرة للحكة ومزعجة ومحرجة أيضًا، ويمكنك اعتماد بعض العلاجات الطبيعية في المنزل التي تساعدك على التئام هذه البثور المليئة بالمياه.

فيما يلى، 5 علاجات منزلية فعالة لعلاج الهربس النطاقى:

كمادات باردة

اغمس قطعة قماش ناعمة في الماء البارد واعصرها لإزالة الماء الزائد. ثم ضعه على البثور. قم يالضغط عليها برفق لشفاء أسرع. كرر هذه الأمر 3-4 مرات في اليوم، وستلاحظ تخفيف الأعراض مثل الحكة والألم.

حمام الشوفان

قم باعداد حمامًا من دقيق الشوفان للتخلص من تلك البثور المؤلمة والحمراء على جلدك. يمكن أن يساعدك في السيطرة على الحكة، حيث يحتوي دقيق الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في توفير الراحة. في الواقع، يمكنك أيضاً وضع دقيق الشوفان المطبوخ على المنطقة المصابة.

نظام غذائي صحي

يلعب النظام الغذائي دورًا رئيسيًا في حياتنا واتباع نظام غذائي صحي مرتبط بالعديد من العوامل. يمكن أن تتأثر الصحة الداخلية وكذلك الأمراض الجلدية الخارجية، بما في ذلك الهربي النطاقي وفقًا لنظامك الغذائي.

oatmeal bath

لذا، من المهم تناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ، ب 12، ج، هـ، لأنها تعزز المناعة. وتشمل هذه المصادر الخضار الورقية والبيض والدجاج والبقوليات والحبوب الكاملة والسبانخ.

زيت عطري

يجب أن تكون قد سمعت عن الزيوت الأساسية كونها مفيدة للعديد من الأمراض الجلدية. يمكن أن تساعدك الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر وزيت الزنجبيل وزيت شجرة الشاي وزيت البابونج في علاج الهربس النطاقي.

وهو علاج طبيعي فعال للتخلص من الحكة والبثور، نظراً لكونه يحتوى علي خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تساعد في علاج القرحة. ومع ذلك، تأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه أي زيت أساسي.

صودا الخبز

تحتوي صودا الخبز على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، والتي يمكن أن تساعد في التخلص من الهربس. يمكنك أيضًا خلط صودا الخبز وبعض الماء لعمل معجون ناعم، ضع هذا الخليط على المنطقة المصابة واتركه لمدة 10 دقائق على الأقل. اغسليه بالماء الفاتر لاحقًا. سترى التحسن في غضون أيام قليلة. ومع ذلك ، لا تتركيه على بشرتك لفترة طويلة جدًا.

الهربس صحة رشاقة عناية اهتمام

احدث المقالات