تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دمامل الرأس
دمامل الرأس

علاجات منزلية فعالة للتخلص من دمامل فروة الرأس

2022-08-08

دمامل الرأس أو حبوب فروة الرأس، تظهر بشكل عام نتيجة لردة فعل تحسسية قد تعاني منها أو نتيجة لانغلاق بصيلات الشعر، وبكلا الحالتين لا يعتبر الأمر خطيرًا.

وتظهر علي شكل نتوءات صغيرة وحمراء يمكن أن تسبب حكة شديدة ومؤلمة أيضًا، يختلف حجم هذه الدمامل من شخص لآخر حسب شدتها. إنها ليست حالة خطيرة ولكنها قد تكون مزعجة ومحرجة في بعض الأحيان. باستخدام العلاجات المنزلية البسيطة يمكنكك التخلص منها.

aloe vera

5 علاجات منزلية فعالة للتخلص من دمامل فروة الرأس:

الصبار

الصبار هو نبات متعدد الأغراض ويستخدم في العديد من فوائد العناية بالبشرة والشعر. إنه مفيد لصحتك ويمكن أن يحسن فروة رأسك بشكل طبيعي أيضًا. يمكن أن يوفر جل الصبار شعورًا بالبرودة والتهدئة على رأسك ويساعد في تقليل أعراض الدمامل مثل الحكة والاحمرار والتورم. كما تظهر العديد من الأبحاث أن هلام الصبار قد يساعد أيضًا في منع العدوى المسببة للبكتيريا أيضًا.

صودا الخبز

يمكنك معالجة مشكلة فروة الرأس المتهيجة باستخدام صودا الخبز التى تقضى على مشكلة قشرة الرأس أيضًا. ولاستخدامها خذى بعض من صودا الخبز وأضيفى بعض الماء إليها وامزجى المكونات معًا وطبقيها على جذور الشعر واتركيها 20 دقيقة على الأقل ثم اغسليها بالماء.

الزيوت العطرية

الزيوت الأساسية والزيوت الحاملة المختلفة مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الزيتون هي أيضًا علاجات فعالة لدمامل فروة الرأس. سوف تقضي أيضًا على جفاف فروة رأسك وشعرك.

كما يمكن أن يساعد وضع الزيوت مرتين على الأقل يوميًا في التخلص من هذه المشكلة. ومع ذلك، تأكد فقط من أنك لا تعاني من حساسية تجاه الزيوت الأساسية. بعض الأمثلة على الزيوت الأساسية هي زيت اللافندر، زيت الريحان، زيت البابونج، زيت شجرة الشاي، زيت الزنجبيل.

الشوفان

الشوفان مفيد جدًا للعديد من مشاكل العناية بالشعر مثل تساقط الشعر وقشرة الرأس وتقصف الأطراف. يمكن أن يساعد في تخفيف حكة فروة رأسك وفي علاج الدمامل على فروة الرأس.

oatmeal

 فقط ضع دقيق الشوفان على فروة رأسك لتقليل الالتهاب والحكة. يحتوي دقيق الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات والتي يمكن أن توفر الراحة من العديد من الأمراض الجلدية أيضًا.

منشفة ماء دافئ

ضعى منشفة مبللة بالماء الدافئ على فروة رأسك لبضع دقائق. كرر هذا ثلاث مرات على الأقل يوميًا لتقليل الالتهاب والحكة. يمكن أن تساعد الكمادات الدافئة في تخفيف التورم والألم. تذكر استخدام منشفة جديدة أو معقمة فقط. 

 

لارا ثابت

دمامل الرأس صحة رشاقة عناية اهتمام

احدث المقالات