تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كمادات الثلج مفيدة للمساعدة في التخلص من الألم الذي يحدث أثناء عملية الإخراج
كمادات الثلج مفيدة للمساعدة في التخلص من الألم الذي يحدث أثناء عملية الإخراج

علاجات منزلية فعالة لتخفيف الآلام أثناء عملية الإخراج

2023-01-10

هناك مشاكل ومواقف مختلفة يمر بها الشخص في حياته. من الأمور الخطيرة التي يتجاهلها الأشخاص أحيانًا هي الإمساك وعملية الإخراج؛ فالإخراج السليم لا يقل أهمية عن الهضم السليم.

إذا كان الطعام الذي تتناوله لا يخرج من جسمك بسلاسة، فقد يكون لديك مشاكل. من بين المشاكل الشائعة الألم أثناء التبرز. يصبح هذا أحيانًا أكثر تعقيدًا عندما يخرج الدم أثناء التبرز. لذلك من المهم التركيز على هذه المشكلة وعلاجها من أجل عملية إخرج سلسلة دون أي ألم.

يحدث الألم أثناء التبرز بسبب مشاكل في منطقة الشرج، إنها مشكلة شائعة يعانى منها عدد من الناس. في بعض الأحيان يتسبب هذا أيضًا في حدوث الدم أثناء عملية الأخراج مما قد يكون علامة على وجود مشكلة خطيرة، حيث يمكن أن يؤدي وجود دم في البراز إلى مشاكل أكبر مرتبطة بأنظمة أخرى.

ومع ذلك، في معظم الحالات، يمكن حل هذه المشكلة باستخدام بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي تساعدك علي تخفيف الآلام أثناء عملية الإخراج.

ملح ابسوم في حمام دافئ

أحد أسباب الألم أثناء التبرز هو التهيج في منطقة الشرج. يمكن حل ذلك من خلال أخذ حمام دافئ من خلال الجلوس في حوض يحتوى علي ماء دافئ مع إضافة القليل من الملح الإنجليزي لمدة 20 دقيقة يوميًا لتدفئة منطقة الشرج لتمنحك الراحة الفورية.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

كثير من الناس الذين يستخدمون العلاجات المنزلية يستخدمون هذا كعلاج للعديد من الأمراض. ضعي كمية صغيرة من زيت جوز الهند على القطن وامسحي بها فتحة الشرج. هذا علاج طبيعي يخفف الألم والتهيج والاحمرار في المنطقة. ويعتبر زيت جوز الهند خيارًا جيدًا لعلاج الألم أثناء عملية الإخراج وهو سهل التطبيق للغاية.

الصبار

الصبار له خصائص مضادة للالتهابات، حيث يمكن استخدام الصبار الطبيعي كعلاج لعلاج هذه المشكلة وتسكين الألم أثناء عملية الإخراج. لهذا تحتاج إلى اتباع هذه الخطوات؛ خذ صبارًا طازجًا ، أخرج الهلام وضعه في وعاء، ثم قم بوضعه مباشرة على الجلد بالقرب من منطقة الشرج الملتهبة.

كمادات الثلج

كمادات الثلج مفيدة للمساعدة في التخلص من الألم الذي يحدث أثناء عملية الإخراج. يحدث هذا لأن كيس الثلج يخدر الألم ويقلل مؤقتًا من التورم في المنطقة. كما أنه مفيد في تسكين الألم والتورم في منطقة الشرج.

ولتجنب أي مشكلة، تأكد من لف الثلج بمنشفة أو قطعة قماش ناعمة ليست قاسية على بشرتك. يمكنك أيضًا استخدام عبوات الثلج الجاهزة المتوفرة في السوق. ضع كيس الثلج في المنطقة لمدة 15 دقيقة؛ يمكنك القيام بذلك عدة مرات بفاصل زمني لا يقل عن ساعة واحدة.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة مفيدة للجسم وتساعد أيضًا في علاج العديد من المشكلات الصحية. يفيد في تقليل الألم أثناء عملية الإخراج كما أنه تسهل حركة الأمعاء. أيضًا عند ممارسة الرياضة، تميل إلى شرب المزيد من الماء والسوائل، وهو عامل آخر يساعد في عملية الإخراج.

الجلوس بوضعية صحيحة

من الأمور التي يتجاهلها كثير من الأشخاص هي الوضعية الصحيحة للجلوس علس المرحاض. حيث يكتفي أغلب الأشخاص بالجلوس دون وضع مقعد صغير أسفل القدم ورفع الركبتين قليلًا، وهو ما يصعب عملية التبرز.

وتفسير هذا هو أن هذه الوضعية تساعد في استرخاء العضلات بتلك المنطقة مع رفع جزء القولون الذي يسهل إفراغ الأمعاء، فكلما كانت الوضعية أقرب لوضعية القرفصاء، كلما أصبح التبرز سهلًا.

صحة رشاقة عناية اهتمام الاخراج

احدث المقالات