تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عضة الكلب
عضة الكلب

علاجات طبيعية لعلاج عضة الكلب من المنزل

2023-10-17

داء الكلب هو فيروس مميت ينتقل للبشر من لعاب الحيوانات المصابة بالعدوى، وعادة ما ينتقل فيروس داء الكلب من خلال العض. ولهذا، إذا تعرضت لعضة الكلب، لا تتجاهلها، فقط احصل على مساعدة طبية فورية في أسرع وقت ممكن.

قد يطلب منك طبيبك أخذ حقن ضد التيتانوس وداء الكلب. يمكنك أن تسأل الطبيب عما إذا كانت العلاجات المنزلية يمكن أن تساعد. يمكن للكلاب الضالة أيضًا أن تعض ولكن في معظم الأحيان يتم العض الأشخاص من قبل كلب يعرفونه، مثل كلب أحد الأصدقاء أو حتى حيوان العائلة الأليف.

علاج عضة الكلب

يمكنك استخدام العديد من العلاجات المنزلية لعلاج جرح عضة الكلب. العلاجات الطبيعية هي أفضل طريقة للتخلص من هذه المشكلة. ومع ذلك، يعتبر الحصول على حقنة ضد التيتانوس في غضون 24 ساعة بعد عضة الكلب إلزامية. هناك بعض الطرق التي لا يزال بإمكانك من خلالها معالجة عضة كلب.

 فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك:

  • ضع منشفة نظيفة على مكان اللدغة لوقف النزيف
  • ضع مرهم مضاد حيوي للوقاية من العدوى
  • يتم حقنك بمضاد داء الكلب أو مضاد التيتانوس في الوقت المحدد وإخبار الطبيب بكل التفاصيل المتعلقة بالكلب والحادث
  • حاول إبقاء المنطقة المصابة مائلة لأعلى

 الحلول الطبيعية لعلاج عضة الكلب في المنزل:

عجينة النيم والكركم

يعد معجون النيم والكركم واحدًا من أفض العلاجات المنزلية لعلاج عضات الكلاب. إنه معجون طبيعي يمكنك وضعه بعد الإصابة مباشرة. فقط امزج أوراق النيم والكركم واصنع عجينة ناعمة. ضعه على الجزء المصاب من الجلد. النيم هو عامل شفاء يستخدم في العديد من الأدوية أيضًا. كلا العشبين لهما خصائص تخفف الجروح.

الغسيل بالماء والصابون

يجب أن يكون الحفاظ على نظافة أي إصابة على رأس أولوياتك. يجب أن تكون الاستجابة الفورية بعد عضة الكلب هي غسلها بالماء والصابون. هذا سيبقيها آمنة صحياً ويقلل من خطر العدوى.

الثوم

يحتوي الثوم أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في علاج لدغات الكلاب. في الواقع، يمكن أن يعزز مناعتك أيضًا. ما عليك سوى خلط الثوم وإضافة بعض زيت جوز الهند إليه. ثم ضعه على جرح عضة الكلب.

الليمون

يعتبر الليمون مصدرًا جيدًا لفيتامين سي الذي يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في علاج عضة الكلب. يمكنك وضع عصير الليمون على الجرح للشفاء السريع وتجنب العدوى. قد يلدغ لفترة من الوقت لكنك ستشعر بالتحسن.

زيت الخردل

إنه علاج مفيد للغاية لعلاج إصابة عضة الكلب. يمكنك الحصول على نتائج فعالة عن طريق وضع زيت الخردل على منطقة اللدغة. سوف تساعد خصائصه المضادة للأكسدة ومضادات الأكسدة في التئام اللدغة.

بذور الكمون

بذور الكمون لها القدرة على القضاء على البكتيريا وتقوية المناعة. خذ القليل من بذور الكمون واخلطها بالماء. اصنعي عجينة منها وضعيها على المنطقة المصابة. يمكن أن يكون هذا أيضًا علاجًا مفيدًا لعلاج عضة الكلب.

أوراق لسان الحمل

تأتي أوراق لسان الحمل من نبات مزهر وتوجد الآن في كل مكان تقريبًا في جميع أنحاء العالم. لديهم خصائص المضادات الحيوية ومضادة للالتهابات الموجودة فيها. ما عليك سوى فرم أوراق لسان الحمل وخلطها بالماء لصنع معجونًا سميكًا وضعه على إصابة عضة الكلب. اتركه يجف واستمر في وضعه مرارًا وتكرارًا. يمكن أن يخفف حتى من الألم والحكة المستمرة.

عضة الكلب نصائح فوائد طرق علاج

احدث المقالات