تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حمية "Mind Diet".. إليك كيفية المساعدة في تحسين دماغك وصحتك العامة
حمية "Mind Diet".. إليك كيفية المساعدة في تحسين دماغك وصحتك العامة

عبر حمية "Mind Diet".. إليك كيفية المساعدة في تحسين دماغك وصحتك العامة

2023-05-10

قام باحثون بقيادة عالمة الأوبئة التغذوية مارثا كلير موريس من المركز الطبي لجامعة راش الأمريكية، بتطوير حمية غذائية تُدعى  "Mind Diet"، وتعد مزيجاً من حميتين، وتشمل أطعمة غذائية مفيدة لتحسين صحة الدماغ في سن الشيخوخة ومقاومة الخرف الزهايمر.


وأفادت تقارير متداولة أن "Mind Diet"  يمكنها أن تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة تصل إلى 53 في المائة بين المشاركين. لافتة بالوقت ذاته أن هذا النظام الغذائي يقوم بشكل أساسي على استهلاك الأطعمة التالية لتعزيز الوظيفة الإدراكية وتقليل شيخوخة الدماغ.

- أطعمة يقوم عليها حمية  "Mind Diet"

مثل الخضروات الورقية الخضراء كل يوم، المكسرات - في اليوم الواحد، التوت - على الأقل مرتين في الأسبوع. الفاصولياء - كل يوم، الحبوب الكاملة ثلاث مرات في اليوم، السمك - على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. الدواجن - على الأقل مرتين في الأسبوع. زيت الزيتون.

-أطعمة لا تؤكل في النظام الغذائي "Mind Diet"

يمكنك تجنب وجود هذه الأطعمة في النظام الغذائي MIND أو يمكن أن التقليل من استهلاكها. كما يلي: اللحوم الحمراء، الزبدة - أقل من 1 ملعقة كبيرة في اليوم. الجبن - أقل من مرة واحدة في الأسبوع.منع المعجنات والحلويات، الأطعمة السريعة - أقل من مرة واحدة في الأسبوع.

 

- طريقة عمل "Mind Diet"

يتكون "Mind Diet" من أطعمة تحتوي على مواد غذائية يمكن أن تقلل من خطر الخرف ومرض الزهايمر، كما تعمل على إبطاء التدهور المعرفي والحد من فقدان الخلايا العصبية. كما يساعد هذا النظام الغذائي أيضا على تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات. بالإضافة إلى غناه  بفيتامينات Eو  B و C و D وأوميجا 3.
 

Mind Diet تحسين دماغك وصحتك العامة حمية رجيم

احدث المقالات