تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
النوم الزائد
النوم الزائد

طرق للتخلص من الوزن الزائد اثناء النوم

2022-05-21

لفقدان الوزن طرقًا عديدة لا حصر لها، ويسعى الأشخاص لحرق السعرات الحرارية الزائدة عن طريق التحكم في النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية للتخلص من الدهون، وفي بعض الأحيان تؤدي بعض التغييرات إلى اكتساب وزنًا أكبر.

ولكن هل سمعتِ من قبل عن إنقاص الوزن أثناء النوم؟..  نعم! يمكنكِ حرق السعرات الحرارية أثناء النوم.

ووفقًا لبحث جديد، يرتبط النوم العميق بفقدان الوزن، ويميل الأشخاص الذين يتمتعون بنوم جيد إلى انخفاض مخاطر الإصابة بالسمنة.. لذلك حاولي الحصول على نوم عميق كل ليلة للوصول إلى الوزن المثالي، يمكنكِ اتباع هذه الطرق:

تناول المأكولات البحرية واللحوم

يحتوي لحم الضأن والديك الرومي والدجاج والأسماك، على نوع من الأحماض الأمينية التي تسمى التربتوفان، والتي لها تأثيرات قوية تحفز على النوم، ويمكنك أيضًا تناول المكسرات والعدس والبيض للحصول على النتيجة ذاتها.

شرب فنجان من الشاي

تساعد بعض أنواع الشاي على استرخاء الدماغ، والتي تعمل على منحكِ نومًا أفضل؛ لذلك، تناول كوبًا من شاي البابونج والنعناع والخزامى التي لها خصائص مهدئة.

تناول الحبوب الكاملة في وجبة الغداء

تعد الكربوهيدرات المعقدة مفيدة لفقدان الوزن، إلا أنه يجب الابتعاد عنها في وجبة العشاء، ويمكن تناولها في وجبة الغذاء لأنها مصدر محتمل للسيروتونين الذي يتحول إلى الميلاتونين أثناء النوم، كما تساعد الألياف الموجودة فيه أيضًا في الحصول على نوم عميق.

تناول وجبات بسيطة قبل النوم

يُنصح دائمًا بتناول وجبة بسيطة قبل الذهاب إلى النوم؛ نظرًا لأن الجسم يستغرق وقتًا أطول لهضم الوجبة الكبيرة والذي يؤثر بدوره على النوم، لذا يجب التحكم في وجبة العشاء وتناولها قبل ساعتين على الأقل من النوم.

تناول مخفوق البروتين

يعزز تناول كوب من مخفوق البروتين قبل النوم من عملية التمثيل الغذائي، حيث يولد البروتين الحرارة؛ مما يجعل الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية.

تمارين التنفس والتأمل

يعد القيام ببعض تمارين التنفس أو التأمل قبل النوم أمرًا جيدًا، حيث تجعل عقلك هادئًا، وتجعلك تشعر بالهدوء وتنام بشكل أسرع.

النوم في غرفة مظلمة

قومي بإغلاق جميع الأضواء للحصول على نوم عميق، فلا يقوم الضوء بإزعاجك فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن.

النوم صحة رشاقة زائد

احدث المقالات