تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
رجيم قاتل احذري منه
رجيم قاتل احذري منه

رجيم قاتل احذري منه

2022-04-05

هل تعلمي سيدتي أن هناك أنظمة غذائية أو رجيم قد تتبعينها من الممكن أن تؤدي إلى وفاتك؟ وأن هناك 11 مليون حالة وفاة في عام 2017 جراء الوجبات الغذائية السيئة، كان سببها أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان ومرض السكري وغيرها.

إليك أكبر الأخطاء التي تؤدي إلى الموت:

1. يجب عليك تناول ما يصل إلى 435 جرامًا يومياً أي ما يعادل تقريبًا كوبان، إن استهلاك الحليب كامل الدسم ومنتجات الألبان كاملة الدسم بكمية قليلة سيجنبك الإصابة بالسمنة ولكن سيؤدي إلى إصابتك بأمراض مزمنة مثل ترقق العظام.

2. المكسرات تعد مصدرًا غنياً للبروتين والألياف والدهون الصحية للقلب والفيتامينات. لذلك عليك أن تتناولي المكسرات بدلًا من الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة غير صحية.

3. عدم تناول الكمية الكافية من الحبوب الكافية مثل الشوفان وخبز القمح الكامل والمعكرونة، وهي تقدر بـ 125 جرامًا يوميًا، أي ما يقارب النصف كوب، هو عامل الخطر الغذائي الرئيسي للوفاة والمرض، ففوائدها فتتمثل في انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، والمساعدة في إدارة الوزن.

4. الاكثار من الأطعمة المالحة والمشروبات السكرية واللحوم المصنعة، فجميعنا نعلم مضار هذه الأطعمة. فهي تؤدي إلى زيادة الوزن ومرض السكري وتسوس الأسنان.

رجيم تغذية أنظمة غذائية

احدث المقالات