تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
احصلي على بطن مشدود دون رجيم بـ 10 طرق فقط
احصلي على بطن مشدود دون رجيم بـ 10 طرق فقط

احصلي على بطن مشدود دون رجيم بـ 10 طرق فقط

2022-02-20

هل تعانين من زيادة وزن موضعية فقط فى منطقة البطن؟ تعتبر دهون في البطن غالباً ما تكون مؤشراً لأمراض القلب ومرض السكري من النوع الثاني وبعض أنواع السرطان، ويحاول الكثير من الناس القيام بالمستحيل من أجل التخلص من هذه الدهون والحصول على بطن مشدود.

وفي هذا المقال نقدم لكم طرق للحصول على بطن مشدود دون الحاجة لاتباع رجيم معين:

1- تناول الخضروات خاصة بين الوجبات، كون الخضروات تمنح الشعور بالشبع وهي غنية بالالياف التي تسهل عملية الامعاء وبالتالي التخلص من الفضلات في البطن.

2- الغذاء الصحي والمتوازن يمنحك جسماً ممشوقاً وبطناً مشدوداً، في حين ان الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والمقرمشات يمكن ان تزيد الدهون في الجسم والبطن، اختاري اللحوم البيضاء الخالية من الدهون والعصائر الطبيعية وكذلك المقرمشات الصحية كالمكسرات النيئة.

3- تعمل تمارين البطن على تقوية عضلات البطن التي يصيبها الترهل بسبب الكسل او قلة الحركة.

4- ليست تمارين البطن بالشيء السهل، لكن تكرارها بالتأكيد يمنحك النتيجة التي تطمحين اليها، لذا ينصح الخبراء باداء تمارين البطن مدة 12 مرة فقط ثم الاستراحة لبعض الوقت قبل الانتقال للتمرين التالي، ويفضل القيام بثلاثة الى اربعة تمرينات متتالية من تمارين البطن.

5- وضع القليل من الزيت على البطن ثم تحريكه بشكل دائري مع اتجاه عقارب الساعة فهي من الوسائل التي تساعد على تحفيز ضخ الدم والتخلص من الدهون في منطقة البطن.

6- لا يجب الاكتفاء بتمارين البطن للحصول على بطن مشدود، بل عليك التنويع وادخال انشطة رياضية اخرى على جدولك منها السباحة وركوب الدراجة الهوائية و الجري.

7- المواظبة على تناول الماء مع القليل من عصير الليمون (يمكن ان يكون الماء بارداً او فاتراً) يسهم في تسريع عملية الهضم وحرق الدهون في منطقة البطن.

8- يجب تخفيض عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها عادة لخسارة الوزن والدهون من الجسم خاصة في منطقة البطن.

9- تعمل الأعشاب على تهدئة البطن ما يؤثر بالايجاب لجهة الحصول على بطن مشدود بدون ترهلات، من هذه الاعشاب نذكر البابونج واليانسون والشاي الاخضر الذي يحفز كذلك حرق الدهون.

10- تحتوي الكحول على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر، كما أنه تخفض انتاج هرمون التوستوستيرون الذي يحفز على حرق الدهون، وبالتالي فإن تناولها لا يساعد كثيراً في الحصول على بطن مشدود.
 

الدايت شد البطن البطن المشدود الحصول على البطن المشدود رياضة للبطن

احدث المقالات