تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دراسة جديدة: عادة شائعة قد تكون السبب وراء زيادة الوزن
دراسة جديدة: عادة شائعة قد تكون السبب وراء زيادة الوزن

دراسة جديدة: عادة شائعة قد تكون السبب وراء زيادة الوزن

2020-09-06

أظهرت دراسة جديدة أُجريت بجامعة ألستر في أيرلندا الشمالية أن تناول الطعام الخفيف في فترة المساء، يرتبط باستهلاك المزيد من السعرات الحرارية بشكل عام، والإقبال على الأطعمة الأقل صحية، ما يمكن أن يؤثر سلبًا على خطط إنقاص الوزن.

أخضعت الدراسة 1200 شخص بالغ للملاحظة أثناء تناولهم الوجبات من عام 2012 حتى عام 2017، وخلُصت إلى أن الذين يميلون إلى استهلاك نسبة أعلى من السعرات الحرارية في المساء يكون لديهم نظام غذائي غير صحي، بالإضافة إلى أنهم كانوا الأكثر عرضة لاستهلاك السعرات الحرارية خلال النهار.

كما تتابعت النتائج التي توضح مدى تأثير تناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل، على تنامي عادات سيئة مثل تناول المزيد من الوجبات السريعة، والأطعمة الدهنية، والكحول، إلى جانب قلة الميل إلى تناول الطعام الصحي في هذا النمط الصحي.

تقول جوديث بيرد، من فريق الدراسة، إن تناول الطعام بوقت متأخر من الليل يؤثر على زيادة الوزن، لكن هناك معلومات أقل حول الآثار الأخرى، لافتًة إلى أهمية توقيت تناول الطعام وجودته الذي يؤثر بدوره على عمليات الهضم، وشددت بيرد على أن الأكل غير المنتظم يزيد من خطر الإصابة بالسمنة.

وتنصح الباحثة محبي تناول الطعام في وقت متأخر، فتقول، إذا كنت تحب تناول وجبة خفيفة مسائية بعد يوم طويل، لا تقلق، عليك فقط التأكد الاختيار الصحيح.

زيادة الوزن أسباب زيادة الوزن السمنة أسباب السمنة

احدث المقالات

X