تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دراسة تكشف أهمية وضع الحليب على الشاي قبل الماء
دراسة تكشف أهمية وضع الحليب على الشاي قبل الماء

دراسة تكشف أهمية وضع الحليب على الشاي قبل الماء

2022-09-29

أثار أحد الخبراء البريطانيون ضجة جديدة، بشان وضع الحليب على كيس شاي قبل إضافة الماء المغلي، مؤكداً علي أنها الطريقة المثلي للحصول على ألذ فنجان شاي يمكنك تناوله.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، تستند هذه الضجة المخالفة للتقاليد إلى بحث وجد أن وضع الحليب أولاً يساعد في مواجهة الماء العسر وهي مشكلة تواجه أكثر من نصف البريطانيين.

من جانبه، قال البروفيسور آلان ماكي من جامعة ليدز، إن الأشخاص الذين يعيشون في مناطق بها مياه عسرة يجب أن يفكروا في استخدام طريقة الحليب أولاً.

ووجدت الأبحاث التي أجريت بالاشتراك مع INTU، الشركة المصنعة لصنابير الماء المغلي، أن الماء العسر يحتوى علي معادن تمنع تكوين مركبات النكهة، مما يفقد الشاي نكته المميزة.

و يقول البروفيسور ماكي إن البروتينات الموجودة في الحليب تقلل المحتوى المعدني للماء، وتعطي نكهة إضافية للشراب، خاصة عندما يكون الماء عسرًا.

وأضاف البروفيسور ماكي:" كلما زاد عدد المعادن الموجودة في الماء، كلما كان من الصعب على هذه المركبات تطوير النكهة، مما يؤدى إلى تحضير كؤوس من الشاي لا مذاق لها".

ووفقاً للطريقة التقليدية، يتم تحضير الشاي عن طريق نقع أكياس الشاي في الماء الساخن قبل إزالته وإضافة الحليب، مما يمنع من تطوير النكهة بشكل صحيح والحصول علي المذاق المثالي.

ولكن وفقاً لطريقة البروفيسور ماكي؛ إذا تمت إضافة الحليب في بداية عملية النقع، فيمكن للبروتينات أن تلتصق بالعفص والمعادن الأخرى في الماء، مما يمنعها من التحول إلى الحالة الصلبة، وهذا بدوره يمنحك نكهة رائعة للغاية".

من جانبه، أضاف كيران تايلور برادشو، المدير الإداري لشركة INTU Boiling Water Taps، الشركة المصنعة للصنابير الساخنة: "الكوب المثالي يجلب الفرح ويضيء اليوم، ولكن بالنسبة للكثيرين، يظل هذا حلمًا بعيد المنال، وذلك بسبب الماء العسر."

شاي شاي وحليب نصائح تغذية

احدث المقالات