تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حيل بسيطة تساعدك لحرق الدهون أثناء نومك
حيل بسيطة تساعدك لحرق الدهون أثناء نومك

حيل بسيطة تساعدك على حرق الدهون أثناء نومك

2023-02-06

بالإضافة إلى ما قد تتبعينه من نظام غذائي او روتين رياضي، يعمل الجسم دائمًا على حرق السعرات الحرارية من أجل الحفاظ على الجهاز العصبي اللاإرادي، والمسؤول عن ضخ الدم والتنفس والهضم وغيره من وظائف الجسم.

إلا أن الكثيرين لا يعلمون أنه يمكن حرق الدهون خلال النوم، وذلك من خلال طرق بسيطة نوضحها فيما يلي من خلال مجلة "ماسِل أند فيتنس":

الشاي الأبيض

نادرا ما يتم ذِكر هذا الشاي، ولكنه يتميز بفوائد عديدة، واستخراجه من البراعم الصغيرة لشجرة الشاي، ويتميز الشاي الأبيض بثرائه بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى فعاليته الكبيرة في حرق الدهون. وقد أثبتت عدة دراسات أن الشاي الأبيض يساعد في منع السمنة ويحفز عملية حرق الدهون.

لذا، يمكنك استهلاك كوب من الشاي الأبيض في الصباح لتعزيز حرق الدهون اثناء نومك لاحقًا.

 الكربوهيدرات خلال النهار

يُنصح بتناول الكربوهيدرات خلال ساعات النهار وتقليلها في المساء، لأن ذلك سيقلل مستويات هرمون الانسولين في الدم، مما يساعد جسمك في حرق الدهون واستقلابها لمد جسمك بالطاقة اثناء النوم.

مشروب البروتين في المساء

بدلًا من تناول أي طعام، الجئي لشراب البروتين عندما تشعرين بالجوع في المساء، فذلك سيساعد في بناء العضلات وتعزيز صحتها، جنبنًا إلى جنب مع اصلاح الخلايا.

النوم في الظلام

يُنصح بتجنب النوم في أي ضوء، مهما كان خافتًا، لأن النوم في الظلام التام يساعد في افراز هرمون الميلاتونين الذي يساعد على تنظيم مستويات النوم وضغط الدم ودرجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى تنظيم مستويات هرمون التوتر، الكورتيزول.

كما أشار الخبراء إلى أن التعرض للضوء اثناء النوم، يساهم في زيادة الوزن، من خلال رفع خطر الإصابة بالاكتئاب، وأوضحوا أيضًا أن السيدات اللائي تعرضن للضوء بشكل مفرط خلال النوم، كن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 22 %.

لا تنسي الماء

من الهام الحفاظ على رطوبة جسمك وشرب ما يكفي من الماء، وخاصة البارد، حيث يعزز استهلاك الماء البارد جسمك لاستخدام المزيد من السعرات الحرارية لجعل حرارته تتوافق مع درجة حرارة الجسم، مما يعزز عملية الأيض، وذلك يفيد في حرق الدهون.

المكسرات

يوضح الخبراء أن حفنة من الجوز واللوز تساعد في تعزيز مستويات الميلاتونين، مما يعزز نومك وصحة قلبك أيضًا بالإضافة إلى تعزيز حرق جسمك للدهون، حتى أثناء النوم.

وبالإضافة لما ذُكر أعلاه، وإذا كنتِ بحاجة لتناول الطعام ليلًا، ينصح الخبراء باستهلاك مصادر البروتين الخال من الدهون والتي تشمل السمك ذا اللحم الأبيض والزبادي الطبيعي التقليدي والفول والبازلاء والعدس والجمبري المجمد بالإضافة إلى الحليب منزوع الدسم.

حرق دهون رجيم النحافة الشاي الأبيض النوم مشروب بروتين

احدث المقالات