تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مرضى السرطان
مرضى السرطان

جمل إياك والتلفظ بها أمام مريض سرطان.. ما هي؟

2022-05-14

السرطان هو مرض العصر الذي أصبح كابوساً يهدد الأصحاء وعبئاً علي المرضي، لا يضر السرطان بجسمنا فحسب، بل يؤثر أيضًا على صحتنا النفسية. يعد السرطان واحد من أهمّ أسباب الوفيات في جميع أرجاء العالم.

لذا، إذا كنت تقابل مريضًا بالسرطان، فتأكد من قول أشياء إيجابية فقط لذلك الشخص. هناك 5 جمل لا ينبغي أن تتلفظ بها لمن يكافح السرطان، فقط قم بتحفيزه حتى يتجاوز تلك الفترة العصيبة.

هل تتقيأ طوال الوقت؟

لا ينبغي أن تسأل صديقك الذي يعاني من السرطان ويأخد العلاج الكيميائي المستمر، بدلاً من ذلك قم بإشراكهم في مناقشات حول بعض المواضيع الأخرى. يمكن أن يكون أي شيء مثل الرياضة والسينما وغيرها. هم فقط بحاجة إلى التركيز على أشياء أخرى.

هل السرطان مرض سيء؟

الأشخاص الذين يكافحون مع هذا المرض المزمن ليسوا في وضع يسمح لهم بالتحدث عن حالة السرطان لديهم. وقد يجعلهم أيضًا خائفين من الموقف برمته. لذا، لا تسأل هذا السؤال. يمكن لأفراد الأسرة والأصدقاء التحدث عن السرطان ولكن لا تسأل عن مدى سوء ذلك.

هل جربت علاجًا بديلًا؟

عندما يصاب الشخص بالسرطان، تقوم عائلته بكافة الأبحاث، ويأخذون آراء الأطباء والخبراء للوصول إلى أفضل علاج ممكن، ولهذا لا يمكنك طرح هذا السؤال.

هذا الشعر المستعار يبدو طبيعيا

قد تعتقد أن قول هذه الأشياء سيحفزهم ويجعلهم سعداء، لكنه يؤلمهم على العكس. يدرك الأشخاص الذين يكافحون السرطان وضعهم جيدًا. لذا، لا تقل هذه الأشياء. قد يصبحون عرضة للخطر.

لم يكن هذا ليحدث إذا اتبعت أسلوب حياة صحى

يلقي مرضى السرطان بالفعل باللوم على أسلوب حياتهم وعاداتهم الغذائية، لكننا لا نعرف حقًا ما الذي يسبب السرطان. حتى الأشخاص الذين يتبعون أسلوب حياة صحي جدًا يمكن أن يعانون أيضًا من هذا. لذا، فإن قول هذا مثل عار مريض السرطان، سوف يشعرون بالذنب. ومن ثم، لا تقل هذا أبدًا لمريض السرطان.

مرضى السرطان صحة مرض علاج

احدث المقالات