تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
التوابل
التوابل

توابل مفيدة لصحة قلبك .. تعرفي عليها

2022-07-17

لا تعزز التوابل مذاق الطعام فقط بل تحمل فوائد صحية كبيرة، أبرزها حماية القلب، لذا دعنا نتعرف على التوابل التي يجب أن تضيفها إلى نظامك الغذائي للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والتعامل معها.

 7 توابل مفيدة لصحة قلبك يجب أن تدرجها إلى نظامك الغذائي:

الزنجبيل

يجتوى الزنجيبل علي المركب النشط " الجنجرول" الذي له تأثيرات مسكنة، مهدئة، خافضة للحرارة ومضادة للبكتيريا، ومليئة بمضادات الأكسدة . في الواقع، تشير بعض الدراسات إلى أن تناول ما يكفي من الزنجبيل يمكن أن يخفض من مستويات الكوليسترول "الضار"، المعروف أنه يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الفلفل

يحتوي الفلفل الحار على فيتامين سي المعزز للمناعة وبعض الخصائص التي قد تحافظ على مستوى ضغط الدم تحت السيطرة.

بذور الكرفس

يشيع استخدام بذور الكرفس في منطقة البحر الأبيض المتوسط. عادة ما تضاف بذور الكرفس إلى شاي الأعشاب، ومن المعروف أنها تحارب الالتهابات وارتفاع ضغط الدم.

القرفة

أثبتت القرفة خصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات، والتي قد تحمينا من الأمراض المختلفة، بما في ذلك المشاكل المتعلقة بالقلب.

الهيل

يستخدم الهيل في صنع الشاي أكثر من الطعام! نكهته اللاذعة قليلًا والحلوة قليلًا تجعله طعمًا رائعًا. كما أنه غني بفيتامين أ وفيتامين ج والكالسيوم والحديد والزنك وغيرها من العناصر الغذائية المعروفة لمنع تجلط الدم وتحسين صحة القلب.

الثوم

غالبًا ما ينصح مرضى القلب بالثوم لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة موجودة في مركب الأليسين. قد يساعد تناول الثوم بانتظام على خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

الخردل

وفقًا لدراسة أجرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن إضافة زيت الخردل إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يكون مفيدًا لصحة القلب. بذور الخردل غنية بـ " MUFA" (الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة )، والتي قد تنظم مستوى الكوليسترول ومستويات الدهون في الدم، وبالتالي تحسين الدورة الدموية.

بهارات صحة رشاقة فوائد

احدث المقالات