تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تناولي الخيار قبل النوم
تناولي الخيار قبل النوم

تناولي الخيار قبل النوم.. لهذه الأسباب

2020-08-06

الخيار أحد الخضراوات المفيدة قليلة السعرات الحرارية، كثية الماء حيث تحتوي حبة الخيار على 95 بالمئة من الماء. كما أن لديه قدرة على حرق الدهون، لذلك لا تاعي للقلق عند تناوله قبل النوم.

فوائد الخيار قبل النوم:

1. يُساعد في ترطيب الجسم، بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الماء كما ذكرنا سابقًا، وترطييب الجسم يعزز الأداء الجسمي، وعمليات الأيض. كما يُساعد في أداء العديد من وظائف الجسم الحيويّة؛ كنقل العناصر الغذائيّة، وفضلات الجسم، وتنظيم درجة حرارة الجسم.

2. يحمي من الصداع والدوار، لاحتوائه على فيتامين «بي» والسكر.

3.  الخيار أحد أفضل الخضروات لعلاج مشاكل الهضم واضطرابات المعدة لأنه يحتوي على مكونات غذائية تعزز مناعة الجسم وتساعد على النوم المريح.

4. يُحافظ على صحة البشرة، إذ يعمل الخيار لتهدئة التورم والتهيّج والالتهابات؛ فهو يمتلك خصائص مُضادة للالتهاب، ويُساعد في التخفيف من حروق الشمس، وتوضع شرائح من الخيار على العينين للتخفيف من التورم والانتفاخ اللذين يحدثان في الصباح.

5. ينعش الفم، يعالج الخيار التهابات الفم ويقضي على الأمراض البكتيرية والجراثيم التي تصيب الفم، فبوضع شريحة خيار في سقف الحلق والضغط عليها باللسان لمدة نصف ساعة، ستقتل البكتيريا وتقضي على الرائحة الكريهة وتعقمه. 

6.  يمنع العطش، ويساعد على التخلص من السموم والفضلات.

الخيار فوائد الخيار صحة تغذية

احدث المقالات

X