تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
رياضة
رياضة

تمارين الكارديو.. معلومات مغلوطة عليكِ تجنبها

2022-07-03

تكتسب تمارين الكارديو شعبية كبيرة بين الكثير من الأشخاص حول العالم، وذلك بفضل مزاياه الصحية العديدة، خاصة فيما يتعلق بكونه أحد أفضل التمارين التي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية والرئة بجانب تعزيزه للأندروفين، أحد هرمونات السعادة وتحفيز فقدان الوزن بالطبع.

إلا أنه هناك العديد من المعلومات المغلوطة شائعة عن هذا النوع من التمارين، وهو ما نوضحه لكِ فيما يلي من خلال موقع "أبتيف":

تمارين الكارديو الحل الوحيد لفقدان الوزن

على الرغم من مزايا تمارين الكارديو وفعاليتها في إنقاص الوزن والمساعدة في استعادة اللياقة، إلا أنها لا تعتبر الحل الوحيد أو مفتاح فقدان الوزن الزائد، فهي ليست الوحيدة الفعالة.

ممارستها لأقل من ساعة لا تفيد

ليس من الضروري ممارسة تمارين الكارديو لمدة ساعة أو أكثر للاستفادة من مزاياها، إذ يوضح الخبراء أن ممارستها لنصف ساعة في اليوم يفيد أيضًا ولا داعي لممارستها لفترة طويلة حتى تشعرين بالإرهاق.

أفضل طريقة لشد الجسم

عكس ما يظنه الكثيرين، ممارسة هذه التمارين وحدها لا تعد الطريقة الأفضل لشد الجسم، إذ يفضل اضافتها إلى تمارين أخرى تخاطب حرق الدهون.

تختلف عن الايروبكس

بخلاف ما يعتقد الكثير من الأشخاص، تندرج تمارين الكارديو تحت تمارين الايروبكس، ولكن ليس العكس.

تحرق دهون أكثر من تمارين القوة

تعد من المعلومات المغلوطة الشائعة للغاية عن تمارين الكارديو، وذلك لأنه في حين تساعد تمارين الكارديو بالفعل في حرق بعض الدهون، إلا أنها لا تتفوق على تمارين القوة في ذلك.

لأن تمارين القوة تركز على مجموعة أكبر من العضلات، مثل الساقين والظهر والصدر وتتضمن تمارين الجسم بالكامل، مما يجعلها ملائمة أكثر لفقدان الوزن.

ممارستها على معدة فارغة يحرق مزيدًا من الدهون

يعتقد الكثيرين أن ممارسة تمارين الكارديو على معدة فارغة يضمن حرق مزيدًا من الدهون، ولكن ذلك ليس صحيحًا ولا يعود بفائدة، بل العكس، قد يؤدي ذلك إلى آثار سلبية ويسبب فقدان العضلات بجانب استنزاف الطاقة والتأثير على الأداء العام للجسم.

لذا يُنصح بتناول وجبة الإفطار قبل 90 دقيقة من التمرين أو تناول وجبة خفيفة قبل التمرين بـ 30 دقيقة.

تتطلب الجيم دائمًا

من بين المعلومات المغلوطة هو تطلب تمارين الكارديو ممارستها في الجيم فقط، إلا أنه عكس ما يشاع، يمكنك ممارستها في المنزل بكل بساطة، مثل القفز والركض وغيره.

تمارين رياضة صحة رشاقة اهتمام

احدث المقالات