تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فقدان الوزن
فقدان الوزن

6 أطعمة تساعدك علي فقدان الوزن دون الشعور بالجوع

2020-11-02

تعتبر الأطعمة عالية البروتين ومنخفضة السعرات الحرارية خيارًا رائعًا إذا كنت تحاول إنقاص وزنك والحفاظ على الشكل المثالى الخالى من الدهون. يُعد تقييد السعرات الحرارية أمرًا مهمًا لفقدان الوزن، ولكنه قد يجعلك تشعر بالجوع، مما يجعل اتباع نظام غذائي أمراً صعبًا.

من ناحية أخرى، يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة الغنية بالبروتين على الشعور بالشبع لفترة أطول. على سبيل المثال، قد يساعد تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين في كبح الشعور بالجوع في وقت لاحق من اليوم، والذي بدوره سيساعد على تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها.

لذا، ما تحتاجه بالفعل هو مصادر بروتين منخفضة السعرات الحرارية للشعور بالشبع لفترة أطول مع تقليل السعرات الحرارية لباقي اليوم. كما يجب ألا تنسى الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لأن جسمك يحتاجها لينمو ويعمل على النحو الأمثل، فالهدف الأساسي هو أن تصبح أكثر رشاقة دون الشعور بالجوع أو الحرمان.

ويمكن تحقيق ذلك من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على أعلى مستويات البروتين وأقل عدد من السعرات الحرارية.

فيما يلى، 6 أطعمة عالية البروتين ومنخفضة السعرات الحرارية تساعدك علي فقدان الوزن دون الشعور بالجوع:

الفاصوليا السوداء المطبوخة

الفاصوليا السوداء هي أحد أفراد عائلة البقوليات المفيدة والهامة للصحة، فما الذي تحمله الفاصوليا السوداء لنا من فوائد وقيم غذائية. ستحصل على 8.8 جرام من البروتين و 132 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام من الفاصوليا السوداء المطبوخة. يحتوي كوب واحد من الفاصوليا السوداء أيضًا على 611 مجم، أو 13٪ من احتياجاتك اليومية من البوتاسيوم.

نخالة الشوفان

يحتوي الشوفان المقطّع بشكل طبيعي على النخالة، تُباع نخالة الشوفان أيضًا بشكل منفصل كمنتج خاص بها. نظرًا لأن نخالة الشوفان غنية بالألياف القابلة للذوبان، فإنها يمكن أن تعزز الهضم الصحي وتساعد في إدارة الوزن. ستحصل على 17.3 جرام من البروتين و 246 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

التونة المطبوخة

تحتوي التونة المطبوخة على 29.21 جرام من البروتين و 184 سعرة حرارية لكل 100 جرام. تعتبر أسماك البحر هذه مصدرًا ممتازًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

صدور الدجاج

يحتوى صدر الدجاج على 24 جرامًا من البروتين و 143 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام. يعد صدور الدجاج مصدرًا جيدًا للبروتينات الخالية من الدهون، ولكنه غني أيضًا بالمعادن والفيتامينات.

البيض

 إذا كنت تبحث عن بروتين عالي وغير مكلف اشتر البيض. يوجد أكثر من نصف بروتين البيضة في بياض البيض. يمكن أن يوفر البيض 12.5 جرامًا من البروتين و 143 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام.

السلمون الخام

يحتوي السلمون الخام على 19.84 جرام من البروتين و 142 سعرة حرارية لكل 100 جرام. يعتبر السلمون أيضًا أحد أفضل مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي مفيدة جدًا لقلبك.

فقدان الوزن شعور بالجوع رجيم

احدث المقالات

X