تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعانين من آلام المفاصل؟ هذا الفيتامين هو المسؤول
تعانين من آلام المفاصل؟ هذا الفيتامين هو المسؤول

تعانين من آلام المفاصل؟ هذا الفيتامين هو المسؤول

2021-11-04

في بعض الأحيان نشعر بالآلام في المفاصل دون تفسير واضح حتى لو لم نبذل أي مجهود إضافي، مما يدفعنا للتساؤل عما إذا كنا قد اصيبنا بمرض ما، ولكن الخبراء كشفوا أن نقص فيتامين (د) هو السبب الحقيقي وراء هذا الشعور.

فيتامين (د) ضروري للغاية لتنظيم استخدام جسمك الكالسيوم والفوسفور، فهذه المعادن تلعب دورًا حيويًا في تكوين عظامك وأسنانك، ونظرًا لأن فيتامين (د) ضروري جدًا لنمو العظام، فإن نقصه يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية التي تتضمن أيضًا الشعور بالألم في مفاصلك، إذ شرح الخبراء أن فيتامين (د) له آثار مضادة للالتهابات وتخفيف آلام المفاصل والالتهاب.

ووفقا لمجلة "مسكيرا"، يمكن أن يحدث هذا الألم بسبب ضعف أو لين العظام الذي يؤدي إلى حالة تسمى هشاشة العظام أو الكساح عند الأطفال.

إذ يمكن أن يؤدي نقص فيتامين (د) إلى اضطراب العمليات الجسدية التي تنظم العناصر الغذائية الهامة للعظام مثل الكالسيوم، مما يمكن أن يضعف العظام والعضلات، كما وجدت عدة دراسات أن نقص فيتامين (د) يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري ومقاومة الانسولين والاصابة بالعدوى.

وينتج نقص فيتامين (د) عن نقص التعرض لضوء الشمس، وتناول اللحوم، مما يشكل مشكلة خاصة للنباتيين، ويمكن تعويض نقص فيتامين (د) من خلال تناول المكملات الغذائية أو التنزه في الشمس.

آلام المفاصل فيتامين د فيتامينات صحة Vitamin D

احدث المقالات