تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تخلصي من أعراض ما قبل الدورة الشهرية بإضافة هذه الأطعمة لوجباتك
تخلصي من أعراض ما قبل الدورة الشهرية بإضافة هذه الأطعمة لوجباتك

تخلصي من أعراض ما قبل الدورة الشهرية بإضافة هذه الأطعمة لوجباتك

2021-10-15

تمر العديد من النساء بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية، والتي يمكن أن تتضمن أعراض مثل التهيج وتقلبات المزاج والاكتئاب والانتفاخ والإمساك وآلام البطن.

ووفقا لمجلة "ذا هيلث سايت"، هذه الأعراض تكون ناتجة عن التقلبات الهرمونية، ولكن مع اتباع نظام غذائي صحي، يمكنكِ التغلب على هذه المشاكل.

وفي حين يمكن لبعض الأطعمة والمشروبات أن تجعل الوضع أسوأ، مثل الكافيين والكحول والملح والسكريات المكررة والأطعمة ذات المحتوى المنخفض من الألياف خلال هذه الفترة، هناك بعض الأطعمة التي من شأنها أن تساعد في تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية والتي جلبناها لكِ فيما يلي:

البطيخ

كثيرا ما يصاحب الانتفاخ والإمساك هذه المتلازمة المزعجة، ولمنع هذا، تحتاجين إلى مقاومة الجفاف، ولأن شرب الماء قد لا يستهويكِ دائما، يمكنك تناول البطيخ بدلاً من ذلك. فهذه الفاكهة غنية بالمياه ومعبأة بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين B6، والذي يساعدك على التغلب على التهيج والقلق.
 

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعدك على مكافحة الالتهابات ومعالجة الألم الذي يرتبط أحيانًا بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

عيش الغراب

عيش الغراب مليء بفيتامين (د)، والذي يساعد على استقرار مستويات هرمون الاستروجين التي تنخفض خلال الدورة الشهرية وتؤثر على الحالة المزاجية، كما يساعد في زيادة الطاقة.
 

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون غنية بأحماض الأوميغا 3 والكالسيوم، وإضافة هذا إلى نظامك الغذائي سيساعدك على التغلب على أعراض الدورة الشهرية.

الفاصوليا

الفاصوليا غنية بالمغنيسيوم، ويساعدك تناولها أثناء فترة ما قبل الدورة الشهرية على منع التهيج وتقلصات عضلات الرحم.
 

 

 

البطيخ بذور الكتان عيش الغراب الأسماك الأسماك الدهنية فاصوليا صحة تغذية أطعمة نظام غذائي الدورة الشهرية
 
 

احدث المقالات