تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الصداع
الصداع

بعيدًا عن القهوة.. إليك طرق طبيعية تخلصك من الصداع!

2021-10-18

يعد الصداع واحدًا من أكثر المشاكل الشائعة هذه الأيام، والذي قد يحدث نتيجة توتر بسبب مشاكل مع الشريك او ضغط العمل وغيره من المواقف المثيرة للتوتر والضغط العصبي والتي تؤثر على الصحة.

وفي حين أنه عادة ما يتم اللجوء إلى المسكنات والقهوة عند مواجهة الصداع، إلا أن الاكثار من الكافيين والمسكنات لا يحل المشكلة بل يفاقمها أيضًا، لذا ومن خلال مجلة "بينك فيلا" جلبنا لكِ طرق طبيعية تخلصك من الصداع:

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في منع الصداع والغثيان جنبًا إلى جنب مع تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ويتميز الزنجبيل بفعالية كبيرة في تقليل الالتهابات في الاوعية الدموية الدقيقة بالدماغ.

ويمكنك الاستفادة من خصائص الزنجبيل من خلال استهلاك عصير الزنجبيل بماء الليمون أو من خلال وضع عجينة من خليط الزنجبيل والماء على الجبين، وستشعرين براحة فورية.

القرنفل

يتميز القرنفل بمفعوله المهدئ، وخاصة فيما يتعلق بالصداع، حيث سرعان ما يهدئ اعراضه، وكل ما تحتاجينه هو سحق بعض من القرنفل ووضعه في منديل ثم استنشقي رائحته حتى تشعرين بتحسن، ويمكنك الحفاظ على بعض من القرنفل المسحوق في عبوة واستنشاق رائحته متى احتجت للتخلص من الصداع.

الريحان

لأوراق الريحان خصائص مسكنة وتستخدم في العديد من العلاجات، بما في ذلك الصداع، حيث يمكنك التخلص من الصداع من خلال غلي 3-4 أوراق من الريحان في وعاء واضافة ملعقة صغيرة من العسل، والاستمتاع بهذا الشاي بعد خلط المكونات جيدًا وستلاحظين الفرق.

خل أو ثمر التفاح

يساعد كلا من خل وثمر التفاح في موازنة مستويات الحمضية في الجسم، ما يساعد في منع الصداع والتخلص منه عند الإصابة به.

كل ما تحتاجينه هو خلط كمية متساوية من خل التفاح والماء وترك الخليط يغلي، ثم ضعي منشفة على رأسك واستنشقي بخار الخليط ببطء، فهذه الطريقة فعالة للتخلص من الصداع وخاصة الناجم عن التهاب الجيوب الانفية.

الصداع صحة الزنجبيل القرنفل الريحان خل التفاح طرق طبيعية عناية بالصحة قهوة
 
 

احدث المقالات