تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
نظام غذائي للرضيع
نظام غذائي للرضيع

انتبهي.. هكذا أدى النظام النباتي لتلف دماغ طفلة رضيعة

2020-10-07

هناك الكثير من الآراء التي تشيد بالنظام الغذائي النباتي وفوائده الصحية العديدة وكيف أنه يناسب كلا من الكبار والصغار، ولكن يبدو أنه ليس مفيدًا بهذا القدر وخاصة بالنسبة للأطفال والرضع، إذ قد يضر أكثر مما ينفع.

 ففي حالة غريبة ومروعة، أدى النظام الغذائي النباتي إلى تدهور صحة رضيعة وتسبب في اصابتها بتلف دائم في الدماغ، وذلك على يد والديها.

حسبما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية، اختار زوجان استراليان اعتماد نظام نباتي لرضيعتهما، حتى أنهما قطعا عنها الرضاعة الطبيعية وبدائلها المعتادة، وكانت لا تعتمد سوى على ماء وبودرة جوز الهند.

هذا وكان النظام النباتي شديدًا للغاية لدرجة أنه أدى لتلف دائم في دماغ الرضيعة واصابتها بشلل دماغي وسوء تغذية حاد.

مثُل الزوجين الذين لم يُكشف عن هويتهما أمام محكمة فيكتوريا يوم الاثنين الماضي، وكشفت التقارير أن الزوجين سبق وأخطرهما طبيب بأن نظام الرضيعة الغذائي غير كاف ولا يوفر لها ما تحتاجه من مغذيات، ولكنهما تجاهلا الأمر.

كما ذكرت التقارير أن الأم سبق وسألت أحد المستشارين في الولايات المتحدة عبر رسالة ما إذا كان وزن طفلتها الضعيف يمكن أن يثير الانتباه أو يسبب مشاكل لهما من الناحية القانونية.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت الوثائق أن الرضيعة سبق وانتهى بها الأمر في المستشفى وعلى أجهزة دعم الحياة ووجد الأطباء أنها مصابة بنزيف داخلي وكدمات وعدة جروح مفتوحة وتغير في لون الجلد أيضًا.

هذا واعترف الزوجان بإهمالهما الرضيعة وأصدرت المحكمة أمرًا بتأدية كلا الزوجين للخدمة الاجتماعية لمدة 12 شهرًا بجانب خضوعهما للعلاج العقلي.

ترجمة: ساندرا ماهر

طعام رضيع صحة رشاقة غذاء

احدث المقالات