تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فياجرا
فياجرا

الفياجرا تساعد على الوقاية من النوبات القلبية وانسداد الشرايين

2022-09-17

كشفت دراسة صادمة اجراها باحثو معهد كارولينسكا، أن عقار الفياجرا يساعد على الوقاية من النوبات القلبية وانسداد الشرايين، وإطالة عمر الرجال.

اختبر الباحثون تأثير العقار الشائع استخدامه كمنشط جنسي، على الرجال المصابين بمرض الشريان التاجي، وهي حالة تسبب انسداد أو انقطاع إمدادات الدم إلى القلب بسبب تراكم المواد الدهنية في الشرايين التاجية.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن الرجال الذين أخذوا الفياجرا لم يعيشوا فقط لفترة أطول، بل كانوا أيضا أقل عرضة للمعاناة من نوبة قلبية جديدة.

في الدراسة، حلل الباحثون بيانات 18500 رجلًا، يعانون من مرض الشريان التاجي وحالتهم مستقرة ويتعاط 16500 منهم الفياجرا وألفين عقار alprostadil لعلاج العجز الجنسي.

It's known for its beneficial effects in the bedroom, and now a new study suggests that Viagra could also help men to live longer (stock image)

وكشف التحليل أن الرجال الذين تلقوا الفياجرا عاشوا لفترة أطول وكان لديهم خطر أقل للإصابة بنوبة قلبية جديدة وفشل عضلة القلبي من أولئك الذين تعاطوا alprostadil.

وفي حين لا يزال سبب العلاقة غير واضحا، وجد باحثو المعهد السويدي أن الرجال الذين تعرضوا سابقا لنوبة قلبية كانوا أكثر قدرة على استيعاب مثبطات PDE5 مثل الفياجرا والعقاقير المشابهة، وأنها تطيل متوسط العمر المتوقع.

هذا وغالباً ما يكون الضعف أو العجز الجنسي علامة إنذار مبكرة على أمراض القلب والأوعية الدموية لدى الرجال الأصحاء.

ويأمل الباحثون أن تشجع نتائج الدراسة الرجال المصابين بمرض الشريان التاجي على مناقشة إمكانية تناول هذه الحبوب مع طبيبهم.

وأوضح الدكتور مارتن هولزمان، الذي قاد الدراسة: "هذا يشير إلى أن هناك علاقة سببية، ولكن هناك حاجة لإجراء مزيد من الدراسات للتأكد من ذلك، ويبدو أن هذا التأثير يعتمد على الجرعة، حيث يقل الخطر كلما كانت جرعات الفياجرا أكثر تواترا".

 

 

صحة رشاقة عناية اهتمام فياجرا

احدث المقالات