تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الطفح الجلدي
الطفح الجلدي

الطفح الجلدي والكتل الناعمة ينذراك باحتمالية تعرضك للنوبات القلبية ..انتبه إليهما

2020-07-25

إذا لاحظ الشخص وجود كتل ناعمة على جلده، فقد يكون معرضًا لخطر الإصابة بنوبة قلبية، وقالت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية إن هذه الكتل الناعمة يمكن أن تظهر في أي مكان على الجلد.

وغالبًا ما تشير إلى وجود تراكم غير طبيعي للبروتينات في أحد الأعضاء، مثل القلب، وإذا تراكم البروتين في القلب، فمن الصعب عليه العمل بشكل صحيح، وأضافت الأكاديمية الأمريكية أن بعض المرضى قد يجدون أيضًا أورامًا صفراء برتقالية على جفونهم.

الطفح الجلدي

قد يكون الطفح الجلدي أيضًا علامة تحذير محتملة لنوبة قلبية، ويحدث الطفح الجلدي بشكل خاص باللون الأحمر مع بقع مسطحة وحواف مرتفعة.

قد تحدث هذه الحالة والمعروفة أيضًا باسم "الحمامي متعددة الأشكال"، بسبب مرض نادر يسمى الحمى الروماتيزمية، وتعد الحمى الروماتيزمية أكثر انتشارًا بين الأطفال الصغار، ولكن قد يتم تشخيص البالغين والمراهقين أيضًا، ويمكن أن تؤدي الحالة النادرة إلى التهاب يضعف عضلة القلب والذي قد يسبب نوبة قلبية.

تشمل علامات النوبات القلبية الأكثر شيوعًا: ألمًا حادًا في الصدر، ألم في الذراع والشعور بالدوار المفاجئ.

ويمكن تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية عن طريق إجراء بعض التغييرات البسيطة في النظام الغذائي أو نمط الحياة، حيث إن إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يقلل من فرص الترسبات الدهنية في الشرايين.

ويسبب إتباع نظام غذائي غير صحي ملئ بالدهون، تصلب الشرايين ويزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية، كما أن الاستمرار في تناول الأطعمة الغنية بالدهون سيؤدي إلى تراكم المزيد من الدهون في الشرايين؛ وذلك لأن الأطعمة الدهنية تحتوي على كوليسترول غير صحي يعرف بـ LDL cholestero

صحة جمال اناقة الطفح الجلدي مرض

احدث المقالات

X