تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
السلمون
السلمون

السلمون.. لجسم خالٍ من الدهون المخزنة

2021-01-21

سمك السلمون من المأكولات البحرية الشهيرة والشهية، وهو مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية اللازمة للجسم.

سمك السلمون منخفض إلى حد ما في السعرات الحرارية إذ يحتوي كل 100 غرام من سمك السالمون على 206 سعر حراري فقط، ويحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم تكافئ  تلك الموجودة في الموز، 100 غرام من سمك السلمون توفر لك 11-18٪ من البوتاسيوم، مما يساعدك بالتحكم في ضغط الدم والتخلص من السوائل الزائدة، ويقلل من خطر حدوث السكتة الدماغية.

وجد تحليل مكون من 31 دراسة أن زيادة البوتاسيوم في الجسم يؤدي إلى انخفاض كبير في ضغط الدم، وخاصة عندما تضاف إلى حمية غذائية عالية الصوديوم.

كما وجدت إحدى الدراسات أن نقص البوتاسيوم قد يؤدي إلى زيادة في احتباس الماء وضغط الدم لدى الأشخاص الأصحاء الذين يتمتعون بضغط  دم طبيعي.

وتتميز أسماك السلمون باحتوائها على نسبة مناسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاج لها الجسم ليقوم بالأنشطة الحركية المختلفة وهذه الدهون هي ما يحتاج لها الجسم في حالة اتباع نظام غذائي للتخلص من دهون الجسم المتراكمة نتيجة الامتناع عن تناول مختلف الأغذية، لذلك ينصح بضرورة الحفاظ على تناول سمك السردين مرتان أسبوعيًا للحصول على وزن مثالي في و قصير بدون إرهاق أو تعب.

سمك السلمون كغيره من الأطعمة الغنية بالبروتين، فإنه يعمل على تنظيم الهرمونات التي تتحكم في الشهية وتشعرك بالشبع، وزيادة معدل الأيض، وزيادة حساسية الأنسولين وتقليل الدهون في البطن.

وتشير البحوث إلى أن دهون أوميغا 3 في سمك السلمون وغيرها من الأسماك الدهنية قد تعزز فقدان الوزن وتقلل من دهون البطن لدى الأفراد المصابين بالسمنة.
 

السلمون دهون مخزنة صحة تغذية

احدث المقالات

X