تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
احذر تناول القرفة إذا كنت تعاني من هذه المشكلات
احذر تناول القرفة إذا كنت تعاني من هذه المشكلات

احذري تناول القرفة إذا كنت تعانين من هذه المشكلات

2020-10-11

تحتوي القرفة على الكثير من الفوائد الطبية والغذائية المتعارف عليها فضلًا عن قدرتها على حماية الجسم ووقايته من عدة الأمراض مثل ضغط الدم المرتفع والسمنة.
وبحسب ما نشرته صحيفة "تايمز أوف إنديا" فإن للقرفة فوائد كثيرة وهي بشكل عام آمنة للاستهلاك ولكن هناك فئات من الأشخاص لديهم مشكلات صحية معينة يجب عليهم توخي الحذر عند تناول القرفة من ضمن نظامهم الغذائي وهم:

أمراض الدم:

تحتوي القرفة على عنصر الكومارين وهذا العنصر هو المسؤول عن المذاق الجيد للتوابل ويدخل عنصر الكومارين أيضًا في صناعة أدوية سيولة الدم فالمرضى الذين يتناولون أدوية تخثر الدم عليهم تجنب تناول القرفة بكميات كبيرة حتى لا تزداد مشاكلهم الصحية.

قرح الفم:

إذا كان لديك قرح الفم، الناتجة عن ردود الأفعال التحسسية أو مشكلات في الجهاز الهضمي، عليك توخي الحذر عند تناول القرفة لأنها من الممكن ان تزيد من ردود أفعالك التحسسية.

أمراض الكبد:

كما ذكرنا سابقًا القرفة تحتوي على عنصر الكومارين الذي من الممكن أن يؤدي لتلف الكبد لأولئك الذين يعانون من أمراض ومشكلات في الكبد مثل اليرقان والتليف.

الحوامل:

يوصي الأطباء السيدات في مرحلة المخاض تناول القرفة من أجل تسريع عملية الولادة لأنها تحفز الرحم، لذلك من الممنوع ان تتناولي القرفة في شهور حملك حتى لا تتعرضِ لخطر الولادة المبكرة أو الإجهاض حتى في مرحلة الرضاعة يجب توخي الحذر عند تناول القرفة.

مرضى السكري:

تعمل القرفة على خفض مستويات السكر الطبيعية في الدم لذلك إذا كنت من مرضى السكري فعليك تجنب تناول القرفة لسببين أنها تتفاعل مع الأدوية العلاجية لمرض السكري وتُخفض نسبة السكر في الدم بشكل حاد مما يُسبب الدوار والإغماء.

ما هي الكمية الصحيحة التي تقي من أضرار القرفة الجانبية؟

إذا أضفت رشة بسيطة من القرفة على الكعك أو حبوب الإفطار فهذا لا يشكل ضررًا على حالة الجسم الصحية ولكن الخطير هو المكملات الغذائية التي تحتوي على القرفة أو مستخلصها بسبب وجود المحتوى المركز من مادة الكومارين.

وحتى تبقى آمنًا من التعرض لأي آثار جانبية للقرفة فإن الكمية الصحيحة هي  0.01 ملغ لكل واحد كغم من وزنك فهنا تكون كمية القرفة آمنة للاستهلاك.
 

القرفة مضار القرفة لا تتناول القرفة القرفة والصحة

احدث المقالات

X