تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تمارين رياضية
تمارين رياضية

أفضل 10 معدّات للتمرين يمكن الاعتماد عليها لممارسة الرياضة في منزلك!

2021-10-18

أكثر ما تقوله الأغلبية هذه الأيام هو أننا أمهات وكثيرًا ما ننشغل مع أطفالنا بغض النظر عن أعمارهم، فدائمًا ما يكون هناك مهام يجب القيام بها وفي أغلب الأحيان تتعلق بهم، مثل غسيل الملابس، تغيير الحفاظات، تحضير الوجبات، تدريبهم على ممارسة بعض الهوايات الخاصة بهم كلعب الهوكي والعديد من النشاطات الأخرى.

وفي معظم الأيام تشعرين بأنك ليس لديك الوقت الكافي لنفسك للاسترخاء والاستمتاع بحمام ساخن مع فقاعات الصابون، أو حتى لممارسة بعض التمارين الرياضية السريعة، لذا في هذه الحالة إذا لم تقدري على الذهاب للصالة الرياضية، فلم لا تجلبينها إليكِ؟

إن ممارسة التمارين الرياضية وامتلاكك للمعدات الخاصة بالتمرين في منزلك، من شأنها أن تحافظ على صحتك وقوتك ولياقتك، وفيما يلي سنذكر أهم 10 معدات للتمرين ستضمن لك التقدم المطلوب تحقيقه للوصول إلى اللياقة البدنية التي تحلمين بها.


جهاز رصد معدل ضربات القلب

عادة ما تكون التغييرات على الجسم ملحوظة من خلال النظر، ولكن في الغالب يتطلب هذا الأمر بعض الوقت حتى يصبح أمرًا مرئيًا بالعين المجردة، لذا لما لا تقومين باستخدام جهاز رصد معدل ضربات القلب؟

من خصائص هذا الجهاز هو أنه يظهر كمية السعرات الحرارية التي تقومين بحرقها خلال التمرين، وبشكل عام يجعلك على علم بكمية الجهد المبذولة خلال ممارستك للتمارين الرياضية. 

 القفز باستخدام الحبل

حبل القفز ليس فقط للأطفال في الصفوف الابتدائية، وإنما هو أداء رائعة يزيد من قدرة القلب والأوعوية الدموية على التحمل خلال أداء التمارين الرياضية الأخرى، وبالتدريب المستمر على القفز بالحبل، ستكونين قادرة على هزيمة ومنافسة هؤلاء الأطفال الصغار الذين تحدثنا عنهم في البداية. 


الدامبلز

هل تعتقدين بأنك قادرة على أداء تمرين رياضي ممتاز دون دامبلز؟ إذا كانت الإجابة نعم فننصحك بإعادة التفكير مرة أخرى.

الدامبلز تسمح لكِ بأداء معظم التمارين الرياضية ولأجزاء مختلفة من جسدك، مثل العضلة ذات الرأسين "الباي سيبس"، والعضلة الثلاثية الرؤوس "التراي سيبس"، وعضلات الأكتاف، حيث أن الضغط الناتج عن تمارين الدامبلز يزيد حجم هذه العضلات بشكل ملحوظ، إضافة إلى عضلات الأرجل والتي يوجد لديها تمارين كثيرة مثل تمرين "Lunges".


أحذية الركض

سواء كنت تمارسين المشي أو الركض، فإن حماية عظامك مهمة جدًا، ودون ذلك من الممكن أن تتأذى أقدامك وركبك بشكل كبير، لذا حتى يتم العناية بهم بشكل مثالي، اختاري زوج من الأحذية المخصصة للركض والتي تعطي الحماية اللازمة لك خلال ممارسة الرياضة.


سجادة اليوغا

بعض الأحيان عليكِ أن تقومي بمط ومد عضلاتك، وبالتأكيد سجادة اليوغا تضمن لك تحقيق ذلك، حيث تعد ممارستك لهذه الرياضة كنوع من المكافأة لعضلاتك لأنها من الممكن أن تكون سبب في تفادي إصابة قوية ومؤلمة في المستقبل.


آلات لتمارين الضغط 

تمارين الضغط هي طريقة رائعة لزيادة قوة الجزء العلوي من جسدك، خاصة عضلات الصدر، ويمكن الاستعانة ببعض الأدوات المخصصة لذلك، والتي تسمح لك بأداء التمرين بطريقة قوية، ويمكنك أن تقومي بالتوقف والتمسك للحظات أثناء التمرين والذي من شأنه أن يزيد عملية الحرق بصورة مثالية. 


العجلة المخصصة لتمارين المعدة

من أكثر الأمور شيوعًا في موسم الصيف هي عضلات المعدة البارزة والقوية، وللحصول على ذلك فإن عجلة تمارين المعدة هي الحل الأمثل، حيث تعمل على تقوية العضلات الأساسية والتي تحتاج لمجهود مضاعف حتى تبدأ بالظهور، وما يميز هذه العجلة أن سعرها رخيص وخفيفة الوزن ويمكن أخذها لأي مكان.


سلم السرعة

إن هذا السلم الذي يوضع على الأرض سهل الحمل، ومثالي لتختبر نفسك عند القيام بأداء تمارين صعبة والتي يحتاج بعضها إلى لياقة عالية في القدمين، حيث باستطاعتك أيضًا أن تمارس بنفس السلم بعض تمارين الضغط كالتنقل بين مربع والآخر، ولكن تاكدي أنك تستخدمين جهاز رصد معدل ضربات القلب لمعرفة كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها في التمرين.


أداة تمارين الظهر

من المؤكد أنك لست الوحيدة التي كنت تكرهين ممارسة تمارين الظهر خلال أيام المدرسة في صف الرياضة، ولكن لا يمكن إنكار أن هذه التمارين تعمل على تقوية عضلاتك، ويمكنك عن طريق هذه الأداة ممارسة العديد من التمارين لتحصلي في النهاية على ظهر قوي ومنحوت.


 الإسطوانة المطاطية

في اليوم التالي بعد التمرين الرياضي سيكون هناك بعض الأوجاع والآلام في العضلات، وهذه الإسطوانة المطاطية الطرية ستعمل على تخفيف تلك الآلام بكل تأكيد، هي ليست مثل المساج الذي يتم في 60 دقيقة، ولكن ستساعد على تفكيك وترييح العديد من الأجزاء المتصلبة من التمرين. 

بعض الأشخاص ينجحون بالذهاب إلى الصالة الرياضية ويمارسون تمارينهم برفقة مدرب خاص، ولكن في النهاية الرياضة ليست مكان محدد للذهاب إليه، حيث أنه بوجود المعدات اللازمة للتمرين يمكنك أن تشعرين بتحسن وتقدم ضمن خصوصيتك وفي منزلك، وكما هي العادة لا تنس أن تستشيري أخصائي رياضي قبل البدء بأداء أي من التمارين السابقة أو أي برنامج رياضي. 

تمارين تمارين رياضية تمارين للبيت رياضة في البيت
 
 

احدث المقالات