تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أغرب الحميات العذائية
أغرب الحميات العذائية

أغرب الحميات الغذائية.. من بينها الجميلة النائمة والرجل السكير!

2021-11-20

ركزت البشرية على مر التاريخ جهودها إزاء موضوع فقدان الوزن، وباتوا حريصين على ابتكار حميات غذائية بمقدورها تحقيق نتائج سريعة بفترة زمنية قصيرة.

وانتشرت العديد من الحميات الغذائية الغريبة، بعضها أضراره كان أكثر من منفعته، وهنا نستعرض بعضًا منها:

حمية الابتعاد عن المستنقعات

في عام 1727، لاحظ توماس شورت أن الأشخاص البدينين يعيشون بالقرب من المستنقعات، وقدم أطروحة تحمل عنوان "آثار وأسباب البدانة"  وكانت النقطة المنطقية الوحيدة التي يمكن استنتاجها حول فقدان الوزن وهي الابتعاد عن المستنقعات.

 حمية الدودة الشريطية

بدل تضيع وقتك في تناول الأطعمة الصحية، يمكنك اختصار الطريق وإصابة جسدك بالطفيليات المفترسة! ففي مطلع القرن العشرين، كانت تباع الديدان الشريطية على شكل حبوب يتناولها الفرد عوضًا عن تناول الوجبات الصحية المحتوية على كل ما يلزمه جسد الإنسان من فيتامينات وبروتينات، وغيرهم.

ورغم نتائجها السريعة، إلّا أن الحكومة الأمريكية حظرت بيعها لما سببته من نوبات تشنج والتهاب سحايا وخرف لمتناولها، فحينما نمت الديدان الشريطية ووصل طولها إلى 25 قدمًا شملت أعراضها الجانبية خراج في الدماغ، والعينين، والحبل الشوكي.

حمية الكرة القطنية

تنطوي هذه الحمية على بلع كرة قطنية مغموسة بالعصير وتناولها مباشرة لسد جوعك، لكن أضرارها تكمن بالمواد الكيميائية التي تحتويها القطع القطنية ما قد يشكل انسدادًا في الجهاز الهضمي.

حمية صابون التخسيس

في ثلاثينيات القرن العشرين، أعتقد البعض أن التخلص من الدهون كالتخلص من الأوساخ العالقة على الجلد، وتتركز خطورة هذه الطريقة على إهدار الوقت والمال فحسب.

حمية السجائر

في العشرينات من القرن الماضي، شجِّعَ الناس على شرب السجائر بدل تناول الطعام كطريقة لسد جوعهم، إذ تجتوي على مادة النيكوتين التي تعمل كمثبِّط للشهية، لكنها فعليًا تعتبر من أسوَّأ الحميات الغذائية لما لها من آثار جانبية تشمل: ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى الإصابة بسرطان الرئة.

 الرجل السكير

تنطوي هذه الحمية على شرب كأس من الكحول مع كل وجبة غذائية.

حمية الجميلة النائمة

ظهرت هذه الحمية في ستينات القرن الماضي، وتنطوي على النوم وتشجع على تناول الأدوية المهدئة ليتمكن الفرد من النوم لمدة 20 ساعة في اليوم لتخطي وجبات الطعام.

 حمية الخل

اتهم اللورد "بايرون" بفقدان الشهية والشره المرضي، لكن هذا لم يمنعه من تعميم نظام الخل في عشرينيات القرن التاسع عشر، وتنطوي فكرته الأساسية على شرب الخل بكميات كثيرة يوميًا، بالإضافة إلى كوب واحد من الشاي وتناول بيضة نيئة، وتشمل آثاره الجانبية القيء والإسهال.

حمية غراهام

في عام 1830، اعتقد  سيلفستر جراهام" أن ممارسة الجنس أكثر من اللازم كانت السبب في السمنة، لذلك تضمن نظامه الخاص الامتناع عن الجنس وتناول الخضروات.

 حمية النظر

يفترض أن اللون الأزرق يثبط الشهية، لذلك يتوجب عليك ارتداء النظارات الزرقاء طوال الوقت.

حميات الحميات أغرب الحميات حميات غذائية دايت
 
 

احدث المقالات